اخبار اليمن : واشنطن ترد على البخيتي وتكشف حقيقة قبولها الاعتراف بحكومة صنعاء

زعم عضو المكتب السياسي لمليشيا الحوثي محمد البخيتي، الإثنين، إن الولايات المتحدة عرضت عليهم الاعتراف بحكومتهم في صنعاء؛ مقابل وقف الهجمات التي تشنها الجماعة في البحر الأحمر وعلى اسرائيل، لكن مسؤول أميركي وصف تلك التصريحات بأنها كاذبة.

تصريحات القيادي الحوثي جاءت بعد يوم من وصول صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران إلى وسط إسرائيل للمرة الأولى، مما دفع رئيس الوزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى القول إنهم سيدفعون “ثمنا باهظا”.

وقال البخيتي إن هناك دائما اتصالات مع الغرب بعد كل عملية يقومون بها، مشيرا إلى أن هذه الاتصالات تستند إما إلى تهديدات أو تقديم بعض الإغراءات.

ووصف مسؤول أميركي، هذه التصريحات بأنها “محض كذب”.

وبشكل منفصل، قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية: “الدعاية الحوثية نادرا ما تكون صادقة أو جديرة بالاهتمام. وتغطيةٌ مثل هذه تضفي غطاء من المصداقية على تضليلهم”.

وإلى جانب شن هجمات ضد إسرائيل واصلت الجماعة الحوثية شن هجمات على السفن التي تقول إنها مرتبطة أو تتجه لإسرائيل، وذلك من أجل دعم الفلسطينيين حد زعمها في ظل استمرار الحرب في غزة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مأرب برس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى