الجمعة القادمة ..تلفزيون حضرموت يبث فيلماً وثائقياً عن جزيرة كظرين برضوم شبوة

يستعد تلفزيون حضرموت لعرض فيلم وثائقي استثنائي يسلط الضوء على جمال جزيرة الكظرين، تلك الجزيرة الخفية الواقعة في منطقة بئر علي التابعة لمديرية رضوم بمحافظة شبوة.

ومن المقرر أن يتم عرض الفيلم يوم الجمعة القادم الموافق (20 سبتمبر 2024م) في تمام الساعة 2:30 مساءً، ويعاد يوم السبت الساعة 9:30 صباحاً، ليتيح الفرصة لأكبر عدد من المشاهدين للاستمتاع بمشاهد طبيعية خلابة.

ويستعرض الفيلم الوثائقي، التنوع البيولوجي الفريد الذي تتميز به جزيرة الكظرين، حيث يعرض لقطات للتنوع النباتي الغني والكائنات البحرية المتعددة، ولا سيما الأسماك الملونة التي تعيش في بيئة الشعاب المرجانية النادرة.

وشارك في إعداد الفيلم تحت إشراف عام رئيس قطاع تلفزيون حضرموت الأستاذ مجاهد سالمين بن علي الحاج، ثلة من الشباب المبدعين وهم، عبد الرحمن باحشوان، وعبد الله جمعان، وعمار جمال، وإبراهيم باغويطة، وأحمد الناخبي، وسالم بن دهري، وسعيد بانوبي، ومحمد عصب، وعلي بن شرف، وايمن باغوزة، وخالد باسلامة، وعوض بلخير، وعصام العمودي، وطه باحشوان، وسالم ربيع، ومعاذ عبّد، ومحمد باعيسى، وأكرم السيئوني.

وتعد الشعاب المرجانية في جزيرة الكظرين من أكثر الشعاب تنوعاً في المنطقة، مما يجعلها مقصداً جذاباً لعشاق الطبيعة والغواصين الذين يأتون من مختلف المناطق للاستمتاع بمشاهدة هذه البيئة البحرية الفريدة.

ويهدف تلفزيون حضرموت من خلال هذا الفيلم إلى تسليط الضوء على أهمية الحفاظ على المحميات الطبيعية، وتعريف الجماهير بجمالها وسحرها، وحثهم على زيارتها والمساهمة في حمايتها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى