لقاء بمأرب يناقش انشاء مركز متخصص لعلاج الاورام السرطانية في المحافظة

مأرب – سبأنت
ناقش وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، مع فريق مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان، برئاسة محمد سالم، تعزيز الشراكة والتعاون لاقامة مركز متخصص لعلاج الاورام السرطانية في المحافظة للتخفيف من معاناة المرضى والسفر للعلاج في الخارج او المحافظات الاخرى لتلقي العلاج.

كما ناقش اللقاء الذي ضم مدير مكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور احمد العبادي، والمدير التنفيذي لمؤسسة التفاؤل لدعم ورعاية مرضى السرطان بالمحافظة الدكتور إبراهيم محمد دغمس، اوجه التعاون لتسريع اجراءات تنفيذ المشروع على ارض الواقع للتخفيف من معاناة الاف مرضى السرطان في ظل تزايد الاصابة بهذا المرض الخبيث في المحافظة التي يسكنها اكثر من 3 ملايين نسمة اغلبهم من النازحين.

وقدم رئيس فريق مؤسسة حضرموت، شرحاً مفصلاً حول الزيارة الى محافظة مأرب التي تهدف الى إجراء دراسات ميدانية وتحديد الإمكانيات المتاحة والفرص لإقامة مشروع متكامل لعلاج مرضى السرطان بالمحافظة وتضعه في مقدمة اولوياتها نظراً لشدة الاحتياج الفعلي والكثافة السكانية، من اجل تخفيف المعاناة عن المرضى وتوفير تكاليف السفر.

من جانب اخر، اطلع وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح خلال لقائه المدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت للتنمية الريفية محمد بن فضل، والفريق المرافق له الذي يزور المحافظة، على مستوى تنفيذ تدخلات المؤسسة الحالية في قطاعي الغذاء والايواء للنازحين بالمحافظة بالتنسيق مع الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين.

كما استمع الى شرح عن أبرز مشاريع المؤسسة ودورها الإنساني وقطاعات عملها، وشراكاتها الانسانية الدولية والمحلية والإقليمية.

واكد وكيل محافظة مأرب، على اهمية تعزيز الشراكة الانسانية بين السلطة المحلية والمؤسسة وامكانية توسيع تدخلاتها الانسانية وخاصة فيما يتعلق بمشروع الاستجابة الطارئة لإغاثة المتضررين من الامطار والعواصف التي شهدتها المحافظة مؤخرا..مثمناً الدور الانساني لمؤسسة حضرموت للتنمية الريفية في المحافظة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى