حملات التفتيش على المحاكم والنيابات تعاود نشاطها بعد توقف دام 12 عاماً

دشن رئيس هيئة التفتيش القضائي، القاضي ناظم باوزير، حملة التفتيش الدوري على محاكم ونيابات العاصمة عدن وذلك عقب توقفها منذ العام ٢٠١١م.
وطاف رئيس هيئة التفتيش القضائي بمحكمة استئناف عدن والشعب التابعة لها وديوان النيابة العامة ومحكمة صيرة الابتدائية وعدد من المحاكم للاطلاع على سير عمل لجان التفتيش الميداني، لافتا إلى أن هذه الحملات الدورية تُعد الأولى منذ سنوات بعد توقف دام أكثر من ١٢ سنة.
وأكد القاضي باوزير أن هيئة التفتيش حريصة على زيادة تفعيل الرقابة القضائية ضمن جهودها الهادفة إلى تعزيز النزاهة من أجل رفع مستوى فعالية القضاء..مشيرا إلى أن لجان الهيئة ستقوم بحملتها الدورية خلال ٤٥ يوما ضمن برنامج التفتيش على سير أعمال المحاكم والنيابات.
وأوضح القاضي باوزير أن الهيئة عملت خلال المرحلة الماضية على تصحيح الكثير من الاختلالات من بينها النظر في كثير من التظلمات المقدمة من القضاة والإداريين للحصول على استحقاقات الدرجة القضائية، مضيفا بالقول “اليوم ندشن مرحلة أخرى متمثل بعودة حملات التفتيش القضائي الدوري للرقابة وذلك ضمن مبدأ الثواب والعقاب”.
الجدير بالذكر أن لجان حملات التفتيش استكملت اليوم نزولها إلى محكمة استئناف عدن والشعب المدنية والجزائية والشخصية والشعبة التجارية وعدد من المحاكم الابتدائية والنيابات الاستئنافية والابتدائية حيث تواصلت عملية التفتيش على السجلات القضائية وغيرها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى