تنظيم دورة تدريبية للعاملين بالقطاع الصحي في تعز حول العنف القائم على النوع الاجتماعي

عدن – سبأنت :
نظمت الإدارة العامة لتنمية المرأة بوزارة الصحة العامة والسكان اليوم الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن، دورة تدريبية متخصصة للعاملين في القطاع الصحي بمحافظة تعز حول “العنف القائم على النوع الاجتماعي”، وذلك في إطار الخطة الوطنية لتطوير المهارات الصحية وتعزيز قدرة العاملين على في القطاع الصحي الذي تنفذه الوزارة ومنظمة الصحة العالمية، بتمويل من البنك الدولي.

وهدفت الدورة إلى تعريف المشاركين بمفاهيم العنف القائم على النوع الاجتماعي وآليات الاستجابة الفعّالة، مع التركيز على دور العاملين الصحيين في تعزيز الوعي المجتمعي للحد من انتشار هذه الظاهرة.

وفي الإفتتاح الذي حضره وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع السكان، عبدالرقيب الحيدري، أكدت مدير تنمية المرأة بالوزارة الدكتورة زينب القيسي، وممثلة منظمة الصحة العالمية، الدكتورة دعاء شهاب، أهمية هذه الدورة في بناء قدرات العاملين الصحيين وتطوير مهاراتهم في تقديم الدعم النفسي والاجتماعي للناجين من العنف القائم على النوع الاجتماعي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى