البرنامج الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة يبدي استعداده لتوسيع العلاقات مع جامعة عدن


أشاد رئيس جامعة عدن الأستاذ الدكتور/ الخضر ناصر لصور بالمهام الكبيرة التي تقوم منظمات المجتمع المدني ودورها الفاعل لمساعدة الشعب اليمني في مختلف المجالات الإنسانية والتعليمية وتنمية البرامج التعليمية للطلاب والباحثين.
جاء ذلك أثناء لقائه اليوم بالسيدة/دينا زوربا مدير البرنامج الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة (UN WOMEN) وذلك لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجامعة والهيئة وسبل تطويرها وتعزيزها بما يخدم العملية التعليمية بالجامعة.
وأكد الأخ/ رئيس جامعة عدن حرص الجامعة على إنجاح برامج الشراكة الفعلية مع منظمات المجتمع المدني، وأن الجامعة جاهزة بكل كوادرها وإمكاناتها لتحمل هذه المسؤولية، مشدداً على أهمية ربط مشاريع واحتياجات الجامعة ببرامج المنظمات والسعي لتطوير علاقاتها مع القطاعات الخاصة، التي ستخدم العملية التعليمية في الكليات والمراكز العلمية.
وأوضح أن جامعة عدن تولي القطاع النسوي أهمية خاصة، وحضورها الأكاديمي المتميز بالجامعة وارتباطها بعملية التنمية في الوطن، مشيداً بالأدوار المثالية التي قامت بها المرأة ومشاركتها البطولية بصورة مباشرة أو غير مباشرة مع شقيقها الرجل في العمل الأكاديمي المتميز في الجامعة ووقوفها إلى جانبه.
فيما ثمنت السيدة/دينا زوربا مدير البرنامج الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة جهود رئيس الجامعة وتذليله لكل الصعاب في سبيل التنسيق بين الجانبين وتوسيع مجالات التعاون المشترك، مؤكدة على استعداد البرنامج الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة توسيع العلاقات مع جامعة عدن وتقديم كافة التسهيلات الممكنة لخلق شراكة مع مركز المرأة للبحوث والتدريب بالجامعة لتعزز القدرات والمهارات الأكاديمية والإدارية بين الجانبين.
وناقش اللقاء إمكانية خلق شراكة بين مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن والبرنامج الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، بما يسهم في تحقيق تنمية حقيقية والسعي المشترك لعمل دراسات ميدانية إقليمية بين المركز والبرنامج فيما يتعلق بالنوع الاجتماعي في القطاعات الصحية المختلفة.
حضر اللقاء الدكتورة/ هدى علي علوي مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب، والدكتورة/ إيمان باصديق نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور/ ماجد علي بن علي مثنى عميد كلية طب الأسنان، والأستاذ/ محمد حسن سالم أمين عام الجامعة، والدكتور/ هادي المنصوري مدير مركز الدراسات والاستشارات القانونية والاقتصادية بجامعة عدن مستشار رئيس الجامعة للشؤون القانونية، والدكتور/ صالح باسردة مدير عام الشؤون القانونية، والدكتورة/ ندى السيد مستشار بمركز المرأة، والدكتور/ سعيد قشبري استشاري بالمركز.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى