اخبار اليمن : الإعدام لـ عبد الملك الحوثي وثلاثة من معاونيه


قضت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في حضرموت بإعدام زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي وثلاثة من معاونيه لإدانتهم بجرائم استهداف السيادة الوطنية والاتصال غير المشروع بدولة أجنبية والضلوع في قصف منشآت نفطية بحضرموت وشبوة.

ونص قرار المحكمة على إدانة عبد الملك الحوثي ومهدي المشاط ومحمد العاطفي ويحيى سريع، بما هو منسوب إليهم في قرار الاتهام بشأن جرائم الاعتداء على استقلال الجمهورية اليمنية، والاتصال غير المشروع بدولة أجنبية، وتفجير وتخريب الأموال المتعلقة بالاقتصاد القومي.

وأضاف قرار المحكمة أنه في شهري أكتوبر ونوفمبر من العام ألفين واثنين وعشرين شنت مليشيا الحوثي هجمات على ميناءي الضبة في حضرموت والنشيمة بشبوة، ما تسبب بإيقاف تصدير النفط حتى اليوم، وتفاقم الأزمة الاقتصادية في البلاد.

وقضى منطوق الحكم بمعاقبة المدانين على مجموعة الجرائم بالإعدام ضرباً بالسيف أو رمياً بالرصاص حتى الموت على أن ينفذ الإعدام في مكان عام.

 

وقضى منطوق الحكم بالآتي:

أولاً: إدانة المتهمين المتهم الأول(عبدالملك بدر الدين بن أمير الدين الحوثي) والمتهم الثاني(مهدي محمد حسين المشاط) والمتهم الثالث(محمد ناصر العاطفي) والمتهم الرابع(يحيى قاسم سريع) بما هو منسوب إليهم في قرار الإتهام وفقاً وما جاء من تعديل في الأسباب .

ثانياً: معاقبة المدانين على مجموعة الجرائم بالإعدام ضرباً بالسيف أو رمياً بالرصاص حتى الموت على أن ينفذ الإعدام في مكان عام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة مأرب برس , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من مأرب برس ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى