بعد انضمام باكازم.. قبائل أبين تحذر من التواطؤ والصمت حول جرائم اختطاف عشال والمخفيين قسراً

أبين (صوت الشعب) خاص:
حذرت قبائل محافظة أبين المنضَّمة إلى مخيم الاعتصام السلمي بزنجبار عاصمة محافظة أبين للكشف عن مصير المختطف علي عشال والمخفيين قسراً في السجون السرية التابعة لقوات مكافحة الإرهاب بمحافظة عدن التي تديرها قيادات تتبع المجلس الانتقالي .. حذرت من صمت الجهات المختصة في محافظة عدن وسلطة الأمر الواقع تجاه قضية المختطف المقدم علي عبدالله عشال الجعدني والمخفيين قسراً والتواطؤ مع الجهات التي ارتكبت هذا العمل الإجرامي الغير قانوني وخارج نطاق العدالة.

وطالبت القبائل الجهات الأمنية المختصة وسلطة الأمر الواقع أن تتخذ خطوات عاجلة لكشف مصير المختطف وتحديد أسماء المسؤولين المتورطين وتقديمهم للعدالة،خاصة بعد أن توافرت لديهم معلومات، حفاظًا على سلامة وحقوق المواطنين المختطفين والمخفيين قسراً دون أي مسوغ قانوني وضمان تطبيق القانون دون تحيز أو تواطؤ مع أي طرف يسعى للإفلات من العقاب.

جاء ذلك خلال انضمام قبائل باكازم الدهماء مديريتي أحور والمحفد إلى#صحيفة_الجماهير مخيم الاعتصام المفتوح للمطالبة بالكشف عن مصير المختطف علي عشال والمخفيين قسراً في السجون السرية، وقد جرى استقبال شعبي لوفود قبائل باكازم من قبل لجنة المخيم و المتواجدين من أبناء القبائل الأخرى والشخصيات الاجتماعية.

وتقدم الوفد شخصيات ومشايخ قبلية على رأسهم الشيخ سعيد عقيل لطهف اللحاقي والشيخ سعيد احمد العاقل العماسي و الشيخ عبدالله احمد حيدره السالمي والشيخ احمد عوض ناصر العنبوري والشيخ محمد لعوج بخات والشيخ محمد ناصر شلال لشهر والشيخ صالح املاب الجرادي و الشيخ ناصر عبدالله دعوس المنهبي و الشيخ يسلم احمد سريع و الشيخ سالم محمد راكه البسامي و الشيخ علي ناصر هلبا و الشيخ الخضر محمد لبتر الخيراني و الشيخ عوض منصر الدبك.

واعلنت قبائل باكازم الدهماء من خلال كلمات ألقاها الشيخ سعيد بن عقيل بن لطهف الكازمي انضمامها إلى المخيم وتأييدها ومساندتها لمطالب قبيلة الجعادنة خاصة وكافة قبائل وأسر المختطفين قسرا في السجون السرية والمعتقلات المختلفة بصورة عامة.

وأكد الشيخ بن لطهف دعم قبائل باكازم الكامل ووقوفها إلى جانب ماتضمنته البيانات السابقة بشأن سرعة الكشف عن المختطف علي عشال والمخفيين قسراً

وأثنى رئيس لجنة مخيم الاعتصام الشيخ محمد سكين الجعدني على المواقف القبلية التي قامت بها قبائل باكازم التي جسدت روح الأخوة ووحدة النسيج الاجتماعي بوقوفها صفا واحدا إلى جانب قبيلة الجعادنة والقبائل الأخرى التي تعرض أبناءها للاختطاف والاخفاء القسري وتأكيدها وتأييدها المطالب الحقوقية المشروعية بكل الوسائل السلمية حتى يتم الإفراج عن المختطفين ومحاسبة المسؤولين المتورطين في تلك الجرائم المرتكبة ضد الإنسانية.

كما قدم شكره لكل من انضم إلى المخيم للمشاركة في الاعتصام السلمي ولمؤازرة ونصرة قضايا المختطفين والمخفيين قسراً من قبائل الجبل الفضلي وقبيلة المحاثيث وقبيلة آل باقيناش وقبائل عله وقبائل ال علي امحمد والنخعين ضلاعه وقبائل ال شنين وآل بجير وقبيلة العزيبي الوافدة من محافظة لحج والتي مازال ابنها حمزة ياسر العزيبي مخفي قسراً

وأكد الشيخ سكين ان مخيم الاعتصام سيظل مفتوحا والدعوة لكافة قبائل وأبناء المحافظات الجنوبية مستمرة للمشاركة في مخيم الاعتصام السلمي مؤكدا على تصعيد الموقف في حال عدم الاستجابة من قبل الجهات المعنية المختصة وسلطة الأمر الواقع لمطالب الحقوقية المشروعة المتمثلة بالكشف عن مصير المختطفين والإفراج عن المخفيين قسراً في السجون السرية ومحاسبة كل المسؤولين المتورطين في تلك الأعمال الإجرامية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صوت الشعب , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صوت الشعب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى