لقاء يناقش احتياجات العملية التعليمية بمدرسة بمديرية سرار

عقد اليوم الخميس، بمدرسة الفقيد الشيخ محمد زين بدر(ذمثبة) في مديرية سرار، بمحافظة أبين، اجتماعا ضم مجلس الآباء وهيئة التدريس بإدارة المدرسة والمعلمين، لمناقشة جملة من القضايا واحتياجات المدرسة، لضمان استمرارية العملية التعليمية.

واستعرض اللقاء اهم الصعوبات التي تواجه سير العملية التعليمية، منها توقف نشاط دعم حوافز المعلمين المتطوعين بالمدرسة، عبر مشروع استعادة التعليم والتعلم، التابع لمنظمة اليونيسيف، بدءا من العام الدراسي الحالي، الأمر الذي تسبب في إرباك العملية التعليمية بالمدرسة، وانعكس سلبا على واقع التعليم بمدارس المديرية بشكل عام.

وناقش اللقاء الذي حضره، مستشار مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة أبين، رئيس مجلس آباء المدرسة الأستاذ شيخ النوباني، الجوانب المتعلقة بضرورة الإسهام في دعم العملية التعليمية، عبر صندوق التعليم التابع للمدرسة، وتذليل الصعوبات التي تواجه إدارة المدرسة، وعدم الاستسلام للظروف الراهنة مهما كانت حجم التحديات.

ودعاء رئيس مجلس الآباء أولياء الأمور والمغتربين إلى مساندة جهود إدارة المدرسة والمعلمين للتغلب على الصعوبات ومواجهة متطلبات العملية التعليمية، لإنقاذ الطلاب من الجهل والأمية، مؤكدا وقوف مجلس الآباء وتوجيه كل القدرات والامكانيات المتاحة لمصلحة تطوير العلم والتعليم والرفع من مستوى الطلاب، ومعالجة اي هموم ومشاكل تتعلق بالعملية التعليمية بداخل المدرسة.

من جهتهم ثمن أولياء أمور الطلاب والمعلمين وإدارة مدرسة الفقيد الشيخ محمد زين بدر، الدور المناط الذي يقوم به الأستاذ شيخ النوباني، رئيس مجلس الآباء، في ظل الظروف الراهنة، للارتقاء بالوضع التعليمي بالمدرسة، مشيدين في ذات السياق، جهود المغتربين من أبناء المنطقة وخارجها واسهامهم الفاعل في دعم العملية التعليمية العام الماضي، آملين منهم استمرار هذا الدعم كما عهدناهم، مؤكدين بأنهم الركيزة الأساسية، والعمود الفقري الذي تستقيم عليه العملية التعليمية بالمدرسة، ولايمكن الاستغناء عنهم باي حال من الأحوال.

وأكد الجميع من خلال هذا اللقاء حرصهم على مواصلة العملية التعليمية وعدم الاستسلام للظروف الراهنة، لانتشال المدرسة من واقعها، وضرورة احياء وتفعيل الأنشطة والمسابقات العلمية والرياضية، والندوات الاسبوعية، التي ظلت مغيبة منذ فترة طويلة، لاستكشاف المواهب بين صفوف الطلاب، وحفظهم من الأمية والتجهيل الذي أراد المحتل ممارسته وتكريسه للقضاء على التعليم في مدارس الجنوب.

واوصى الاجتماع الجهات المختصة، بالمديرية والمحافظة، بتلبية احتياجات المدرسة بشكل خاص، وقطاع التعليم بالمديرية بشكل عام، عبر توظيف المعلمين المتعاقدين بالاحلال، بدلا عن المعلمين المتقاعدين، لسد العجز الحاصل في مدارس المديرية.

وتخلل اللقاء نقاش مسؤول وجاد تبادل فيه الحاضرون الآراء والمقترحات، اتسمت بالشفافية والحرص على استمرار العملية التعليمية، استشعارا للمسؤولية والضمير الأخلاقي والواجب المهني تجاه الطلاب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى