تنظيم احتفالية بعدن بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل

عدن – سبأنت
نظمت نقابة المعالجين الفيزيائيين، ورابطة جراحي العظام، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، احتفالية علمية بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، بدعم الجمعية الدولية لرعاية ضحايا الحروب والكوارث (الأمين)،

وتطرقت الاحتفالية، الى الخلع الوركي الولادي (DDH)، والنظرة التشريحية والفيسولوجية لخلع الورك، والصورة الإكلينيكية للمريض بحسب العمر، والتدخلات المبكرة لعلاجه وعواقب الاكتشاف المتأخر له وصعوبة العلاج وبرتوكول الفحص المبكر .

واستعرض المدير الإقليمي لجمعية (الأمين)، الدكتور محمد درباع، إسهامات الجمعية في النهوض بمستوى البحث العلمي لاسيما في مجال خدمات إعادة التأهيل.. مشيراً إلى أن الجمعية تنفذ اكبر برنامج على مستوى اليمن بإسم برنامج الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل والممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان في اربع محافظات بهدف توطين خدمات تركيب الاطراف الصناعية والعلاج الطبيعي، وتطوير قدرات الكادر الفني في مجال علوم الأطراف.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى