التوعية بخطر الحوثي.. مهمة جنوبية ناجعة

رأي المشهد العربي

ضمن الجهود التي ينخرط فيها الجنوب في مواجهة مشروع الشر والإرهاب الحوثي، فإنّ أحد المسارات الرئيسية التي يتم إتباعها هو العمل على صناعة حالة وعي متكاملة ضد هذا الشر.

القيادة الجنوبية المتمثلة في المجلس الانتقالي تولي اهتمامًا كبيرًا بحالة التوعية الجنوبية ضد الشر الحوثي، نظرًا لما يمثله ذلك من مخاطر محدقة وشديدة على منظومة الأمن والاستقرار.

ويحرص المجلس الانتقالي، على تعزيز الجهود المجتمعية التي تصب في إطار العمل على التوعية بمخاطر المليشيات الحوثية، اعتمادًا على لغة خطابة ناجعة سواء في المدارس أو الجامعات أو المساجد أو غيرها من الأماكن التي يمكن أن تساهم في تعزيز حالة الوعي الجنوبي.

هذه التوعية تلعب دورًا أساسيًّا في حماية المجتمع الجنوبي من الأفكار المتطرفة التي تروجها المليشيات الحوثية الإرهابية، وتستهدف بها نشر الفوضى على صعيد واسع.

كما أن هذه الحالة لها دور أساسي وكبير في صناعة أجيال جنوبية تصطف خلف قضاياها الوطنية، وتعلي من راية مصالحه، ويكون لها دور كبير في ترسيخ استقراره على أبعد مدى ممكن.

تعزيز الوعي المجتمعي بمخاطر الإرهاب الحوثي يحمل أهمية بالنظر إلى أن المليشيات تتوسع في استهدافها للجنوب بما في ذلك نفسيا وفكريا، ومن ثم باتت الحاجة ملحة لحماية المجتمع الجنوبي من هذه المخاطر.

وهذه المخاطر يُنظر إليها بأنها لا تقل من حيث التهديد عن التحديات الأمنية، باعتبار أن قوى الشر والإرهاب تستهدف المساس بأمن واستقرار الجنوب على صعيد واسع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى