هيئة التدريب والتأهيل تدشن دورة تدريبية بعنوان “الاتجاهات الحديثة لإعداد التقارير الإخبارية في الإذاعة والتلفزيون”

دشنت هيئة التدريب والتأهيل المساعدة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد، دورة تدريبية بعنوان “الاتجاهات الحديثة لإعداد التقارير الإخبارية في الإذاعة والتلفزيون”.

واكد الدكتور عبد الله الحو رئيس القطاع السياسي والاعلامي بالهيئة بان هذه الدورة تأتي في إطار سعي الهيئة إلى تطوير الكوادر الإعلامية وتزويدهم بأحدث الأدوات والمهارات اللازمة لمواكبة التطورات المتسارعة في عالم الصحافة والاعلام، وستتناول مجموعة واسعة من الموضوعات، بما في ذلك تقنيات كتابة التقارير الإخبارية.

واشار رئيس القطاع السياسي والاعلامي الى ان الدورة ستسلط الضوء على كيفية استخدام منصات التواصل الاجتماعي لنشر الأخبار والتقارير الاخبارية والتفاعل مع الجمهور وكيفية التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، مشددا على اهمية التصدي للأخبار الزائفة والمضللة، التي تستهدف شعب الجنوب وقضيته العادلة وحاملها السياسي المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكداً على أن الاستثمار في تدريب وتأهيل الاعلاميين الجنوبيين هو استثمار في مستقبل الإعلام الجنوبي.

من جانبه تحدث الأستاذ ناصر احمد مساعد رئيس هيئة التدريب والتأهيل لشؤون العلاقات العامة، بكلمة نقل في مستهلها تحايا الدكتورة منى عوض باشراحيل رئيس الهيئة للمشاركين، وحثهم على المشاركة الفعالة في الدورة والاستفادة القصوى من محتوياتها.

وشملت محاور الدورة مجموعة متنوعة من الموضوعات، منها: فهم بنية التقرير الاخباري الإذاعي والتلفزيوني والتعرف على صفات التقرير الاخباري في الإذاعة والتلفزيون، والإلمام بعناصرها وفهم كيفية كتابة السيناريو للتقرير الاخباري، والتعرف على كيفية الكتابة للذكاء الاصطناعي، ومعرف أهمية الذكاء الاصطناعي في صناعة الصوت والصورة.

وتستمر الدورة التي يشارك فيها 18 إعلامياً وصحفياً من مختلف المؤسسات الإعلامية في المجلس الانتقالي الجنوبي، خمسة أيام متتالية يتم فيها تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة لإعداد تقارير إخبارية احترافية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى