وزارة الزراعة تنظم دورة بعدن بمجال تدريب مدربين لانتاج البذور

عدن – سبأنت
نظمت وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، ومنظمة الاغذية والزراعة(الفاو)، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، ورشة تدريب مدربين في مجال تحسين المحاصيل وإنتاج البذور، بالشراكة مع الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي، ضمن انشطة مشروع الاستجابة لتعزيز الأمن الغذائي في اليمن والممول من البنك الدولي.

ويتلقى 18 ومشاركاً من محافظات أبين ولحج وتعز والضالع على مدى 4 ايام، عدد من المعارف النظرية في مجال تحسين المحاصيل وإنتاج وجودة البذور المحلية المحسنة.

واكد وكيل وزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي عبد الملك ناجي، أهمية الورشة باعتبارها ذات صلة مباشرة بالعمل الزراعي ..حاثاً المشاركين على التركيز والمتابعة والتفاعل الايجابي مع التدريب من خلال بحث المشكلة وإيجاد الحلول الفنية المناسبة لها لضمان استمرارية زراعة المحاصيل الغذائية الصحية المحلية وتحسين صفاتها الوراثية .

من جانبه اشار رئيس الهيئة العامة للبحوث والارشاد الزراعي الدكتور عبدالله علوان، إلى ما تمثله الورشة كنواة العمل الزراعي المستدام و الميداني والذي يأتي ضمن قائمة العمل الميداني المؤسسي الذي يخدم الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي.

فيما استعرض خبير بنوك البذور بمنظمة (الفاو) الدكتور محمد سلام، مسارات التدريب والتأهيل لمواضيع الورشة ..مؤكداً أن المجتمعات المحلية في اليمن بمختلف تكويناتها تعيش في وضع معيشي صعب جدا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى