عدن: تدشين دورة الإنعاش القلبي الرئوي في مجمع القطيع الصحي بصيرة

عدن(المندب نيوز) محمد المحمدي

دشنت الدكتورة أماني عمبر مديره مكتب الصحة العامة والسكان مديرية صيرة ومدير مجمع القطيع الصحي بالمديرية الدكتور أديب حميد يوم أمس السبت، دورة تدريبية للأطباء والممرضين حول الإنعاش القلبي الرئوي في مجمع القطيع الصحي بمديرية صيرة بالعاصمة عدن. برعاية مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن الدكتور أحمد مثنى البيشي ومدير عام مديرية صيرة الدكتور محمود بن جرادي ،بدعم وتنفيذ مكتب الصحة بمديرية صيرة ومجمع القطيع الصحي بالمديرية ، بمشاركة 16مشارك من الكادر الصحي في مجمع القطيع الصحي.

وتهدف الدورة على مدى يومين، إكساب المشاركين المعلومات والمهارات اللازمة النظرية والتطبيقية حول طرق الإنعاش القلبي الرئوي ،وكيفية إنقاذ حياة المرضى ،بخطوات علمية وعملية على التنفس الاصطناعي وإنعاش القلب للبالغين والأطفال وحديثي الولادة في شتى الحالات الحرجة المتوقعة حسب توصيات منظمة الصحة العالمية.

وفي التدشين أكدت مديرة مكتب الصحة بمديرية صيرة الدكتورة أماني عمبر أهمية الدورة التدريبية للكادر الصحي في مجمع القطيع الصحي ، التي تسهم من خلالها تنمية قدراتهم ومهاراتهم المهنية والطبية على كيفية التعامل مع الحالات الحرجة الوافدة إلى. المجمع، مشيدة بجهود إدارة مجمع القطيع الصحي وحرصها على تأهيل طاقمها، لتحسين الأداء وجودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

وحثت الدكتوره اماني عمبر المشاركين إلى ضرورة الاستفادة القصوى من مخرجات الدورة وتطبيق المعلومات والمعارف على الواقع ونقل المعرفة لزملائهم الآخرين بالمجمع.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى