تدشين اختبارات القبول والمفاضلة لدفعة جديدة في المعهد المهني الصناعي بمأرب

مارب – سبأنت
دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، اليوم، ومعه نائب مدير مكتب التعليم الفني والمهني بالمحافظة ناجي مفتاح، اختبارات القبول لدفعة جديدة في المعهد المهني الصناعي للطلاب والطالبات المتقدمين وعددهم 65 طالباً وطالبة في تخصصي الحاسوب والكهرباء بمساق ثانوية مهنية نظام 3 سنوات ودبلوم مهني سنتين بعد شهادة اتمام المرحلة الاساسية.

واطلع الوكيل مفتاح، على مستوى التهيئة والترتيب لاجراء اختبارات المفاضلة.. مؤكدا اهمية التعليم الفني والمهني باعتباره حجر الزاوية في رفد السوق باحتياجاتها من العمالة الماهرة والمدربة.

وجدد اهتمام قيادة السلطة المحلية بقطاع التعليم الفني والمهني وضرورة تطويره وتوسيعه كونه المدخل الاساس لتأهيل الشباب والشابات في مهن وحرف عملية وصناعية تلبي احتياجات السوق وخطط اعادة الاعمار والتنمية المنشودة بالمحافظة، اضافة الى دوره في تخفيف البطالة وتوسيع فرص العمل للشباب في الداخل والخارج بما يحملونه من مؤهلات وخبرات علمية وتطبيقية تساعدهم على بناء مستقبلهم وتحسين سبل العيش لاسرهم.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى