أرخبيل سقطرى يحتفي باليوم العالمي للطيور الجارحة


نظمت جمعية سقطرى للحياة الفطرية، أمس السبت، فعالية اليوم العالمي للطيور الجارحة، التي تصادف الأسبوع الأول من سبتمبر من كل عام، بتمويل من وكالة Travailing Socotra وجمعية سقطرى للحياة الفطرية، وبالتنسيق مع مكتبي الهيئة العامة لحماية البيئة، والشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة.

وهدفت الفعالية، التي تضمنت نزولاً ميدانياً إلى خور قرية وجلسة تعريفية بمشاركة عدد من المتخصصين والمرشديين السياحيين والمهتمين بالطيور الجارحة، إلى التوعية حول الطيور الجارحة وأنواعها وأهميتها، وكذا أهمية إحياء مثل هذه المناسبة البيئية على مستوى المحافظة لخلق وعي ومعرفة واسعة بما يتميز به الإرخبيل من تنوع بيئي فريد.

وأكد مدير عام الهيئة العامة لحماية البيئة بالمحافظة الأستاذ سالم حواش، على أهمية تنظيم مثل هذه الفعاليات التي تعنى بالبيئة وتعطي صورة عن التنوع البيئي الذي يتميز به أرخبيل سقطرى، وتعزز مشاركة المجتمع في الحفاظ على هذا التنوع الفريد .. مشيداً بالجهود التي بذلت لإقامة مثل هذه الفعاليات الإحتفالية التي تعرف المجتمع بالطيور الجارحة التي تعتبر مهددة بالانقراض.

وأشار الأمين العام لجمعية سقطرى للحياة الفطرية عبدالعزيز بن قبلان، إلى حرص الجمعية على تعزيز الوعي بدورها من خلال استهداف مختلف شرائح المجتمع وتوعيتهم للحفاظ على الطيور الجارحة، نظراً للقيمة البيئية والتراثية للطيور في الإرخبيل .. لافتاً إلى أن الجمعية أحيّت هذه الفعالية تزامناً مع الاحتفال بها سنوياً في جميع أنحاء العالم، بهدف نشر الوعي حول الطيور الجارحة من خلال تنفيذ عدداً من الأنشطة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى