بعد مرور أكثر من 40 عام.. تخليدط ذكرى الرئيس الجزائري “هواري بومدين” على أسوار معهد مهني في لحج

في خطوة تهدف إلى استعادة الدور الريادي لمكتب التعليم الفني والتدريب المهني والمعاهد التابعة له بمحافظة لحج، وتقديراً للدور البارز الذي لعبه الرئيس الجزائري الراحل هواري بومدين في تأسيس أول معهد مهني بالمحافظة، تم تخليد ذكراه من خلال رسم صورة تذكارية له على واجهة سور معهد “هواري بومدين المهني الصناعي” بمنطقة صبر.

يأتي هذا النشاط ضمن البرنامج التوعوي والترويجي الذي ينفذه مكتب التعليم الفني بمحافظة لحج، والهادف إلى استعادة التعافي لمنظومة التعليم الفني.

وأكد مدير عام التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة، أ. أيمن الشحيري، أن هذه المبادرة تأتي كشكر وعرفان لجمهورية الجزائر، بلد المليون شهيد وبلد الأحرار والثوار، ولتكريم ذكرى رئيس ثائر قدم الكثير للأمة العربية والإسلامية وكان صادقاً في مواقفه وثابتاً على مبادئه حتى رحيله.

وأضاف الشحيري أن الجزائر قدمت ولا تزال تقدم الدعم في العديد من المجالات، وخاصة في مجال التعليم الفني والتدريب المهني، مشيراً إلى المنح الدراسية التي تقدم لخريجي التعليم الفني كدليل على وفاء الجزائر وعلاقاتها الوثيقة مع بلادنا.

وأوضح أن الجزائر التي أسست معهد هواري بومدين قبل أكثر من أربعين عاماً ستواصل دعمها لهذا الصرح التعليمي العريق، مؤكداً إن أبناء لحج يوجهون رسالة شكر وتقدير لجمهورية الجزائر ويأملون في زيارتهم للاطلاع على احتياجات المعهد ومتطلباته.

ويأتي هذا التكريم ليتأكد من مكانة الجزائر في ذاكرة أبناء لحج ودورهم البارز في المحافظة، ولتبقى صورة الرئيس هواري بومدين خالدة على جدران المعهد، تذكيراً بدوره في تعزيز التعليم الفني.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى