محافظ #سقطرى يناقش الاستعدادات والتحضيرات لإقامة دورات وورش عمل تدريبية بدعم منظمة #اليونسكو

سقطرى ( حضرموت21 ) خاص

ناقش محافظ أرخبيل سقطرى المهندس رأفت على إبراهيم الثقلي، اليوم، التحضيرات الجارية لتنفيذ ثلاث ورش عمل في المحافظة بدعم من منظمة اليونسكو في مجالات اللغة السقطرية والسياحية والتسرب النفطي خلال الأسبوع الاخير من الشهر الجاري .

وتطرق اللقاء الذي ضم مدير عام مكتب السياحة مبارك على عامر ورئيس مركز اللغة السقطرية للدرسات والبحوث الدكتور نوح العليمي و منسق منظمة اليونسكو في المحافظة علي يحيى محروس، للخطوات التي يتطلب تجهيزها للاستفادة من ورش العمل في المجالات الثلاثة وضمان نجاحها وتحقيق أهدافها .

وأكد المحافظ الثقلي، أهمية إقامة مثل هذه الدورات التي تساعد على اكساب المشاركين معارف ومهارات عملية تنمي من قدراتهم العلمية والعملية كلا في مجال اختصاصه.

وأشاد الثقلي، بجهود منظمة اليونسكو في تنظيم مثل هذه الدورات المهمة، التي تحقق إنجازات وتغييرات إيجابية ملموسة في الواقع، للعاملين في القطاع السياحي وكذلك في توثيق الموروث الثقافي واللغة السقطرية بالإضافة الى حماية التنوع الحيوي والأنظمة البيئية الفريدة في أرخبيل سقطرى.

وتتكون الورش التي تنفذها منظمة اليونسكو، من ورشة بناء قدرات في المجال السياحة المستدامة في جزيرة أرخبيل سقطرى، و ورشة ألفباء اللغة السقطرية باشتراك عدة خبراء لغويين وتربويين من اليمن ودول عربية أوروبية وورشة عمل عن مستخرجات الاستجابة للتسربات النفطية وتأثيرها على التنوع الحيوي في أرخبيل سقطرى.

وتأتي هذه الورش التي تنفذها منظمة اليونسكو بالتعاون مع عددا من الشركاء الإقليميين و الدوليين، ضمن سلسلة من الدورات التدريبية للقطاع السياحي واللغة السقطرية، بهدف بناء وترشيد وتعزيز قدرات المشاركين من قطاعات وجهات رسمية وغير رسمية في الأرخبيل.

بالإضافة الى الورش الثلاث، تهدف المهمة الرسمية الى زيارة فريق من اليونسكو الإقليمي لدول الخليج واليمن، وعددا من المختصين من دول عربية واجنبية ومن جامعات يمنية لعقد لقاءات مع الشركاء المحليين والأطلاع على المشاريع والانظمة التي تقوم بها منظمة اليونسكو في أرخبيل سقطرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة حضرموت 21 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من حضرموت 21 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى