الاطلاع على الأعمال الجارية بمشروع إنشاء مختبر وورشة لصناعة خلايا النحل بلحج


تفقد صباح اليوم وكيل وزارة الزراعة والري م عبدالملك ناجي عبيد الاعمال الجاري بمشروع انشاء مختبر وورشة عمل لصناعة خلاياء النحل وصالة تدريب بكلية الزراعة بمحافظة لحج.

وكان في استقباله بالكلية د مازن الكازمي عميد الكلية والمهندس المشرف على المشروع.

واستمع وكيل وزارة الزراعة والري مدير عام مكتب الزراعة والري على الاعمال الذي يجري تنفيذها بالمشروع.

وقال م عبدالملك ناحي عبيد: اليوم قمنا بزيارة هذا المشروع الذي سيخدم الكلية وطلابها وكذا المواطنين النحالين من خلال وجود ورشة عمل لصناعة خلايا النحل ومختبر لفحص وتحليل انواع العسل وجودته.
وهذا المشروع مقدم من الصليب الاحمر الدولي.

واليوم يختتم المجموعة الاولى للنحالين ورشتهم التدريبية لعدد 100متدرب. وسوف تتواصل هذه الدورات لتشمل 300متدرب منهم 250 من القبيطة و50 من مديرية تبن

واشار الى ان كلية الزراعة بحاجة ماسة الى مثل هذه المشاريع كونها قد اهملت في السنوات الماضية. ونحن ندعوا الحكومة والصناديق المانحة والمنظمات الدولية بتقديم الدعم الملموس والاهتمام بكلية الزراعة فهي النواة الاولى في التعليم بالجانب الزراعي على مستوى المحافظات وكذا الجزيرة والخليج. كما نتمنى لعمادة الكلية ممثلة بعميدها د مازن الكازمي الذي يولي جل اهتمامه بتطويرها.

واوضح وكيل وزارة الزراعة والري بان هناك مشروع اخر تم انجازه بالكلية وهو اقامة محطة ارصاد بالمحافظة.

من جانبه قال دمازن الكازمي عميد كلية الزراعة بلحج: تاتي زيارة وكيل وزارعة الزراعة والري اليوم بهدف متابع الاعمال التي يجري تنفيذها بهذا المشروع والذي سيساعد في تطوير مستوى الجانب العلمي والاكاديمي بالكلية ويقدم خدمة للطلاب الدارسين والمواطنين من خلال اقامة المختبر الخاص بتحيل وفحص العسل وتحديد مستوى جودته وكذا اقامة ورشة لصناعة خلايا النحل للنحالين بالاضافة الى صالة تدريب وتأهيل النحالين وهذا انجاز للمحافظة في هذا الجانب
ونحن نشكر الصليب الاحمر الدولي على هذا الدعم كما نشكر وكيل وزارة الزراعة ورئيس جامعة لحج على جهودهم ومتابعتهم المستمرة واهتمامهم بكلية الزراعة بلحج.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى