تشغيل آبار حقل جثمة بسيئون بمنظومة الطاقة الشمسية


تفقد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عامر العامري، اليوم، مشروع توريد وتركيب وتشغيل منظومة طاقة شمسية نظام هجين قدرة ألف كيلو وات، لتشغيل آبار حقل جثمة بسيئون ، بتمويل من البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (اليونبس) باشراف مشروع المياه والصرف الصحي للمدن الحضرية – عدن بكلفة أجمالية تتجاوز مليون دولار.

واستمع وكيل المحافظة من مدير المشروع، الى شرح عن مستوى الإنجاز في المشروع الذي يشمل توريد كافة المكونات الخاصة بالمنظومة الشمسية وملحقاتها، بما في ذلك أنظمة المراقبة للاشعاع الشمسي وحالة الطقس، والتحكم عن بعد عبر الانترنت، وتخزين البيانات وتحليلها بالاضافة الى جميع الأعمال المدنية والانشائية المرتبطة بالعمل.

واكد الوكيل العامري، على ضرورة تنفيذ المشروع وفق المواصفات الفنية المعتمدة..مشيراً الى أهمية المشروع في توفير الطاقة النظيفة من الكهرباء لمشروع آبار حقل جثمة لمياه الشرب بمدينة سيئون وضواحيها باستخدام نظام هجين يعمل بالطاقة الشمسية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى