تربية النحل وانتاج العسل في دورة تدريبة بمكتب زراعة لحج


الإثنين – 02 سبتمبر 2024 – الساعة 05:28 م بتوقيت عدن ،،،



4 مايو / ليزا الجاندي

برعاية اللواء سالم عبدالله السقطري وزير الزراعة والري والثروة السمكية واللواء أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج وبدعم من اللجنة الدولية للصليب الاحمر ، دشن مكتب الزراعة بمحافظة لحج صباح امس الأحد بقاعات مكتب قاعة الإرشاد الزراعي في المحافظة دورة تدريبية في مجال تربية النحل وإنتاج العسل بدعم من مشروع دعم سبل المعيشة وتحسين الأمن الاقتصادي في مديريتي تبن والقبيطة (كرش) وتستهدف الدورة عدد 300أسرة من النحالين.
وتناول المشاركون في اليوم الاول للدورة معارف ومفاهيم حول التقنيات الحديثة في تربية النحل وطرق استخدامها، وذلك من اجل تحسين سبل العيش.
قسم فيها المشاركون الى عدة مجموعات بمعدل اسبوع لكل دورة باستهداف 100فردا في الاسبوع، وبمشاركة مدربين مختصين في هذا المجال.
وفي تدشين الدورة تحدث الأستاذ علي عبدالرحمن العيدروس منسق الفني لمشروع دعم سبل المعيشة انه تم استهداف المناطق المذكورة لأنها بحاجة إلى الدعم وصالحة لتربية النحل وخالية من المشكلات التي قد تعيق المشروع واهدافه
وأشار الى ان مرحلة التدريب يصاحبها تطبيقات عملية ثم بعد انتهاء الدورة يتم دعم النحالين بالخلايا الحديثة ومتابعتهم لمدة اربعة اشهر حتى يضمن انطلاقهم .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى