ضربات أمريكية جديدة على مناطق الحوثيين


ضربات جديدة شنها الجيش الأمريكي، الأحد، على أهداف في المناطق اليمنية الخاضعة للحوثيين، أسفرت عن تدمير طائرة بدون طيار وزورق مسير للمليشيات.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان اطلعت «العين الإخبارية» على نسخة منه، إنها نجحت في الساعات الأربع والعشرين الماضية، في تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين وزورق مسير غير مأهول في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، بعد أن جرى تحديد أن هذه الأنظمة تشكل تهديدًا واضحًا وشيكًا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وبحسب «سنتكوم»، فإنه تم اتخاذ هذا الإجراء لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا وأمانا للسفن الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية.

وارتفع إجمالي الأهداف وقطع الأسلحة التي دمرها الجيش الأمريكي خلال شهر أغسطس/آب الماضي، إلى نحو 33 قطعة وهدفا، منها 14 طائرة بدون طيار وما لا يقل عن 8 صواريخ؛ بينها مجنحة وباليستية مضادة للسفن وكروز، و5 زوارق مسيرة، إضافة إلى منصتي إطلاق ومنظومتي دفاع جوي ورادار واحد و3 محطات تحكم أرضية.

تأتي الضربات الأمريكية الجديدة في أعقاب إعلان مليشيات الحوثي نجاحها فيما أسمته «منع الملاحة الإسرائيلية» عبر البحر الأحمر، في إشارة لهجماتها البحرية على السفن التجارية بدعوى صلتها بإسرائيل.

وأكدت مليشيات الحوثي صحة معلومات نشرتها «العين الإخبارية» عن شنها هجوما ثانيا على سفينة (GROTON ) في خليج عدن بعد استهدافها مطلع أغسطس/آب.

وزعمت مليشيات الحوثي أن الهجوم شاركت في تنفيذه ما يسمى القوة «البحرية والصاروخية وسلاح الجو»، وأنها حققت «إصابة دقيقة ومباشرة».

إلا أن مزاعم الإصابة هذه، نفاها مصدر يمني مسؤول لـ«العين الإخبارية»، مؤكدا فشل الهجوم والذي استخدم فيه صاروخان وقعا قرب وخلف الناقلة التي أبحرت إلى وجهتها، دون أي أضرار أو إصابات في الطاقم.

وكانت مليشيات الحوثي أعلنت مسؤوليتها عن استهداف أكثر من 185 سفينة منذ بدء هجماتها البحرية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، فيما ترد الولايات المتحدة بسلسلة من الضربات الاستباقية على مواقع الإطلاق، جنبا إلى جنب مع عمليات اعتراض فوق البحار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى