بالفيديو .. مليشيا الحوثي تجرف أراضي المزارعين في إب



تداول ناشطون يمنيون مقطع فيديو يظهر اعتداءً جديدًا من قبل مليشيا الحوثي على أراضي المزارعين في محافظة إب وسط اليمن، و انتشر على نطاق واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي، يوثق لحظة جرف جرافة حوثية لأراضي المزارعين وسط مناشدات الأهالي للقيادي الميليشياوي وجيه الدين بالتوقف عن هذا العمل.

ويظهر في الفيديو عناصر حوثية تحت قيادة السلالي وجيه الدين، المعروف بأنه الذراع الأيمن للقيادي الحوثي أبو علي الكحلاني، وهي تقوم بجرف أرض تعود ملكيتها لأحد مواطني قرية الخربة في عزلة أرياب بمديرية يريم بمحافظة إب.

وتشير المصادر إلى أن الكحلاني، الذي كان يعمل مرافقًا للزعيم الحوثي عبدالملك الحوثي وعُين في هذا المنصب، يحاول تسليم أراضي المزارعين لخدمة مستثمر من صنعاء يُدعى الجعدبي، وهذا المستثمر يسعى لإنشاء طريق يؤدي إلى كسارة جديدة بالقرب من القرى المكتظة بالسكان، مما يثير استياء المواطنين.

و يتعرض المواطنون في المناطق التي تخضع لسيطرة الحوثيين لانتهاكات مستمرة بالقوة ، وتثير تساؤلات حول حقوق الملكية والأمان في تلك المناطق، حيث يُستغل المواطنون وتتعدى المليشيا على حقوقهم وأراضيهم بدون أي احترام للقوانين المحلية أو الدولية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى