بدعم كويتي.. انجاز مشروع خدمي في أبين


قام محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم بمعية جمعية الهلال الاحمر الكويتية وبحضور مدير عام مديرية لودر الاستاذ جمال علة قاما بزيارة ميدانية لعدد من مناطق مديرية لودر في اطار الزيارات التفقدية لاحوال المواطنين في مديرية المحافظة حيث قام الاخ المحافظ بافتتاح مشروع مياه منطقة اماجل بمديرية لودر .

وأشار المحافظ في كلمة افتتاح المشروع نشكر الله اولا واشقائنا الكويتيين في الهلال الأحمر الكويتي والاسرة المتربعة لأرض المشروع، لافتا ان هذا المشروع من المشاريع الهامة ومتكامل مع بئر مع الطاقة الشمسية وخطوط ضغط و تستفيد منه ٢٤ قرية باجمالي خمسة وعشرين الف نسمة والمياه موجودة، ونتمنى الحفاظ على هذا المشروع من كل الاهالي في منطقة اماجل وما جاورها من قرى وتجمعات .

فيما عبر مسؤول فريق الهلال الأحمر الكويتي الزائر لمديرية لودر عن شكره لقيادة المحافظة والمتبرع بالأرض والذي سيكون باذن الله في ميزان حسناته ومؤسسة استجابة المنفذه للمشروع والمكلفة باعتماد الدراسات للمشاريع المعتمده بالتنسيق مع سفير اليمن في الكويت الدكتور علي منصور بن سفاع لافتا اننا اتينا لتقديم العون لأهلنا في اليمن وبقلوب مفتوحة في اطار الكويت بجانبكم . كما تم اعتماد بناء مدرسة اساسية وثانوية مكونة من تسعة فصول مع ملحقاتها .

بعد ذلك قام المحافظ والوفد الكويتي المرافق بزيارة مستشفى الشهيد محنف وتم اعتماد مستشفى مركزي لمديريات المنطقة الوسطى وترميم مستشفى لودر الحالي ودعمه بالوقود ودعم الطوارئ التوليدية، وطاف المحافظ والوفد الكويتي باقسام المستشفى واستمع من مدير المستشفى والطاقم التمريضي عن سير العمل والجهود التي تبذل لتحسين الخدمات الطبية والعلاجية في المستشفى والذي تستفاد منه مديريات لودر ومودية والوضيع وما جاورها من مناطق.

وفي مدينة امعين زار المحافظ والوفد المرافق مدرسة امعين للبنات واستمع من مديرية المدرسة للهموم والصعوبات التي تواجهها المدرسة باعتبارها قديمة ومزدحمة بالبنات واعتمد الوفد الكويتي مجمع تربوي للبنات في مدينة امعين. مكون من ١٧ فصل دراسي وملحقاته.

وفي اطار متصل قام المحافظ والوفد الكويتي بزيارة هيئة مستشفى الرازي العام بمدينة جعار واستمع من رئيس هيئة المستشفى حسين عبد القادر السقاف الى مجمل النشاط الطبي والتمريضي والاحتياجات الهامة والضرورية للمستشفى وحث المحافظ رئيس الهيئة على اهمية تقديم افضل الخدمات للمرضى من مختلف مناطق المحافظة، وطاف المحافظ والوفد المرافق له بمختلف اقسام المستشفى واعتمد الوفد الكويتي تجهيز مركز الاورام ومركز غسيل الكلى بالاجهزة الطبية اللازمة.

وفي ختام زيارة الوفد الكويتي عبر المحافظ اللواء ابو بكر حسين سالم عن تقديره وامتنانه وشكره العميق للاشقاء في دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا عن كل جوانب الدعم والرعاية الكريمة لكل المشاريع وخصوصا المشاريع الطبية الهامة التي تحسن مستوى الخدمات الطبية في مختلف مديريات المحافظة.

فضل الشبيبي

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى