وادي عومران.. موقع جنوبي استراتيجي تكالبت عليه قوى الإرهاب

رأي المشهد العربي

في الوقت الذي يتعرض فيه الجنوب لخطر واسع وتهديدات كبيرة بآفة الإرهاب السرطانية، فإن هناك مناطق بعينها تقع في بؤرة الاستهداف المثار من تيارات الشر وقوى التطرف.

وادي عومران يعتبر من أكثر مناطق الجنوب تعرضًا لخطر الإرهاب من قبل تنظيم القاعدة، ويعود استهدافه لعام 1994 عندما اختاره الأفغان العرب المشاركين في غزو الجنوب لاستهدافه بخطر الإرهاب.

اختيار هذا المكان لاستهدافه بالإرهاب لم يكن مستغربًا، وذلك لأن وادي عومران رابط مهم للغاية مع بنك أهداف جرى تحديده من قوى الإرهاب لاستهدافه على صعيد واسع، وذلك لارتباطه بخطوط الملاحة الدولية.

الأهمية الكبيرة لوادي عومران جعلته مركزا للاستهداف من تنظيمات الإرهاب وتحديدا تنظيم القاعدة، أحد أخطر قوى الشر في استهدافها للجنوب.

حجم التحشيد من الإرهاب الذي أثير في وادي عومران لم يردعه إلا الجنوب العربي عبر عمليات عسكرية ملحمية، لعبت فيها دولة الإمارات العربية المتحدة دورا أسطوريا في قهر ودحر الإرهاب بكل أشكاله.

ومع الخسائر التي تكبدها تنظيم القاعدة، حاولت المليشيات الإخوانية العمل على إعادة إحيائه من جديد، ليكون مصدرا لتهديد الجنوب على كل المستويات، وهو تهديد يحمل طابعا وجوديا.

غير أن القوات المسلحة الجنوبية ظلت عند الموعد وهي تكبح جماح الإرهاب، وتلقن تيارات الإرهاب خسائر مدوية لتشكل حماية كاملة للجنوب وأرضه وأمنه واستقراره ومن ثم تحقيق مكتسبات سياسية عظيمة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى