15 شهيدا في قصف إسرائيلي عنيف على خان يونس والنصيرات

استشهد 15 فلسطينيا وأصيب آخرون، السبت، في غارات إسرائيلية استهدفت منازل سكنية وخياما لنازحين شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، بينما يواصل الجيش الإسرائيلي نسف مبان سكنية في مدينة رفح.

وأفاد مصدر بمجمع ناصر الطبي بوصول “جثامين 11 شهيدا بينهم أطفال ونساء، وعدد (دون تحديد) من الجرحى، جراء قصف طائرة مسيرة إسرائيلية منزلا لعائلة ’كلخ’ في حي الأمل”، غرب مدينة خان يونس (جنوب).

وأضاف الشهود أن آليات عسكرية إسرائيلية أطلقت قذائف مدفعية بشكل مكثف على محيط مسجد الإسلام قرب “التحلية” شرق خان يونس، بينما أطلقت النار بكثافة في محيط مستشفى دار السلام شرقي المدينة.

كما أصيب 3 مواطنين جراء استهداف مسيرة إسرائيلية مدرسة تؤوي نازحين شمال مخيم النصيرات.

الى ذلك، قالت مصادر في الدفاع المدني، إن القصف الإسرائيلي الكثيف ادى الى نسف مبان سكنية بمنطقة دوار الكويتي ومربع عليين والكلية الجامعية جنوب مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية بوصول “شهيد و3 إصابات إلى مستشفى الكويت التخصصي الميداني، جراء إطلاق نار من آليات إسرائيلية تجاه خيام لنازحين في شارع 5 غربي مدينة خان يونس”.

وفي رفح (جنوب)، واصلت قوات الجيش الإسرائيلي نسف مبان سكنية غربي المدينة، ترافق ذلك مع عمليات قصف مدفعي متقطع استهدف المناطق الغربية والغربية الشمالية، وفق مصدر محلي للأناضول.

ووسط قطاع غزة، استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون (دون ذكر عدد) في قصف طائرة مسيرة إسرائيلية شقة سكنية في أبراج عين جالوت بمخيم النصيرات.

وقال شهود عيان إن الجيش الإسرائيلي شن غارات جوية ومدفعية مكثفة شرقي مدينة دير البلح وسط إطلاق نار متواصل، واستهدف منزلا لعائلة “التعبان” شرق المدينة، كما استهدف منطقة الحكر وشارع صلاح الدين.

وكان استشهد 4 مواطنين، مساء الجمعة، في قصف الاحتلال الإسرائيلي تجمعات لمواطنين شمال قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 40265 والإصابات إلى 93144 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات والشوارع، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى