أحدث ضحايا الإرهاب الحوثي بالبحر الأحمر


بدأت سفينة نفطية ترفع علم اليونان بالانجراف بالبحر الأحمر قبالة الحديدة اليمنية، بعد ساعات من تعرضها لهجوم مزودج نفذته مليشيات الحوثي.

وكشف مصدر مسؤول في قوات خفر السواحل اليمنية لـ”العين الإخبارية” عن نشوب حريق في غرفة المحركات للسفينة التجارية إثر الهجوم الصاروخي والمسلح للحوثيين، مشيرا إلى أن السفينة أصبحت تطفو خارج السيطرة، فيما لازالت قوارب مسلحة مشتبه بها متواجدة في المنطقة.

وقال المصدر إن السفينة “سونيون” تعرضت قبل ظهر اليوم الأربعاء، لهجوم مسلح من 3 زوارق مسلحة، يقل أحدها 5 عناصر حوثية والآخر 10 عناصر للمليشيات فيما اشتبك الطاقم الأمني مع زورق ثالث هاجم الناقلة النفطية بقذائف “أر بي جي” والأعيرة النارية.

وأضاف المصدر أن الزوارق الحوثية المسلحة كانت طلبت بداية من السفينة النفطية التوقف بزعم “الفحص الأمني”، عندما كانت تبحر على 77.5 ميلا غرب محافظة الحديدة لكن الناقلة نجحت من الإفلات بعد الاشتباك مع الزوارق وإجراء مناورة للهروب.

وأوضح المصدر أن مليشيات الحوثي وبعد فشل هجومها المسلح لجأت لإطلاق صاروخين مضادين للسفن على الناقلة النفطية على بعد 72 ميلا بحريا في الشمال الغربي من محافظة الحديدة مما تسبب بإصابة الناقلة وإصابة أحد البحارة من طاقم السفينة البالغ طولها 274 مترا.

وأكد المصدر أن السفينة التي كانت تبحر باتجاه قناة السويس بدأت بالفعل بالانجراف وباتت تطفو في البحر الأحمر بشكل خارج عن السيطرة عقب ساعات من إصابتها بصاروخين حوثيين في الجانب الأيمن، فيما لازال هناك قوارب مسلحة مشتبه بها في المنطقة المحيطة بها.

في السياق ذاته، قالت هيئة التجارة البحرية البريطانية، إن هجوم آخر للحوثيين استهدف سفينة تجارية في خليج عدن وتحديدا على بعد 57 ميلا بحريا جنوب عدن.

ووفقا لربان السفينة فأن “انفجارين وقعا في الماء على مقربة من السفينة ولم يتم تسجيل أي أضرار في الناقلة أو طاقمها وهي مستمرة بالإبحار إلى ميناء التوقف التالي”.

وكانت الهيئة أوردت بلاغات سابقة عن إصابة سفينة تجارية بثلاث قذائف، على بعد 77 ميلاً بحرياً من الحديدة، مشيرة إلى أن القصف سبقه تبادل لإطلاق النار بالأسلحة الخفيفة بين السفينة ومركبين صغيرين اقتربا منها قبل أن تتمكن من التملص وزيادة المسافة إلى 2 ميل بحري.

غارات أمريكية بريطانية
وأعلنت مليشيات الحوثي عبر وسائل إعلامها إن مواقعها في مديرية الصليف شمالي محافظة الحديدة تعرضت لضربات جوية أمريكية وبريطانية.

ووفقا لمصادر إعلامية فإن 3 ضربات على الأقل للجيش الأمريكي استهدفت مواقع إطلاق الصواريخ المضادة للسفن والطائرات بدون طيار التابعة للحوثيين في الصليف شمالي المحافظة المطلة على البحر الأحمر.

وكان آخر هجوم للحوثيين أبلغ عنه قبل 8 أيام، عندما تعرضت سفينة تجارية في 13 أغسطس/آب الجاري لهجوم صاروخي قبالة الحديدة دون وقوع أضرار.

وعادت هجمات مليشيات الحوثي البحرية بعد توقف منذ 20 يوليو/تموز الماضي عقب ضربة إسرائيلية غير متوقعة على ميناء الحديدة غداة استهداف المليشيات لتل أبيب بطائرة مسيرة خلفت قتيلا و10 جرحى.

وزعمت المليشيات على لسان زعيمها عبدالملك الحوثي أن مجموع السفن المستهدفة من قبل الجماعة بلغت عدد 177 سفينة منذ بدء الهجمات البحرية في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

ويشن الحوثيون هجمات بحرية ضد سفن تجارية على خلفية الحرب بين حماس وإسرائيل في غزة، فيما ترد الولايات المتحدة وبريطانيا منذ يناير/ انون الثاني الماضي بسلسلة من الضربات ضد أهداف للمليشيات ضمن خطة دفاعية لحماية الملاحة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى