ورشة عمل تقف أمام التحديات التي شكلتها موجات النزوح على المجتمعات المضيفة بلحج


اقيمت صباح اليوم الاربعاء بالقاعة الذهبية في صبر بلحج ورشة عمل حول الحلول الدائمة على مستوى المحافظات بحضور اللواء الركن احمد عبدالله التركي محافظ المحافظة.

وتأتي الورشة ضمن مشروع مشترك بين الأمم المتحدة والحكومة اليمنية لحلول التنمية القائمة على المناطق لمسألة النزوح وبحضور مدراء عموم المديريات بالمحافظة وممثلين عن منظمة الهجرة الدولية والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الفاو للأغذية والزراعة.

واستعرض مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة لحج الاستاذ صائب عبدالعزيز سعيد جملة من التحديات التي تواجهها المديريات في ظل الصراع القائم الذي خلف موجات نزوح سكانية من مختلف المدن والقرى التي تشهد مواجهات قتالية، ومشيرا إلى حجم الضغوطات التي شكلتها موجات النزوح على المجتمعات المضيفة في عاصمة المحافظة وبقية المديريات، موردا اهم نقاط الاحتياجات الضرورية التي يجب توافرها وتقدبمها للأسر النازحة والمستضيفة.

وفي الورشة طلب من كل اربعة مدراء عموم للمديريات تقديم ورقة تتضمن ابرز التحديات التي يواجهونها خلال سير عملهم، واهم الاحتياجات في اطار كل مدبرية.

حضر الورشة العميد ناصر الشوحطي مدير امن محافظة لحج وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية بالمحافظة وعدد من الوجاهات والشخصيات الاجتماعية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى