الانتقالي: مستعدون لتسهيل العودة الطوعية للنازحين واللاجئين

ناقش علي الكثيري، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية، خلال اجتماعه بمستشار محافظ العاصمة عدن للشؤون الإنسانية، محمد عبدالكريم جباري، جهود السلطة المحلية في العاصمة عدن بإيواء النازحين واللاجئين.

وثمن دور السلطة المحلية في تسهيل عمل المنظمات الأممية في جميع المجالات الخدمية والإنسانية لتحسين الحياة المعيشية وتوفير الخدمات الأساسية الضرورية لسكان العاصمة عدن والنازحين واللاجئين.

وبحث بحضور الدكتور الخضر السعيدي، عضو هيئة رئاسة المجلس، والعميد أحمد حسن، رئيس الدائرة الأمنية بالمجلس، أوضاع النازحين واللاجئين بالعاصمة عدن، وأبرز التحديات التي تواجه السلطات المحلية نتيجة توافدهم الكثيف.

وتطرق اللقاء إلى الحلول العاجلة لمعالجة أوضاعهم، والتخفيف من الأعباء التي تتحملها السلطة المحلية والحكومة، بالتنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والجهات المانحة.

وعبر عن استعداد المجلس عبر هيئاته ولجانه المختصة، تقديم التسهيلات لمعالجة مشكلة تدفق النازحين وحلّها عبر تسهيل عملية العودة الطوعية إلى مناطقهم، ورفض أي توجه لتوطينهم في العاصمة عدن وبقية محافظات الجنوب.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى