تدشين العام الدراسي الجديد وتوزيع الحقيبة المدرسية بلحج


دشن اليوم محافظ محافظة لحج اللواء التركي ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة فهمي بجاش هواش العام الدراسي الجديد وتوزيع الحقيبة المدرسية للطالبات بمجمع السعيد التربوي للفتيات بمديرية تبن.

بحضور رئيس الغرفة التجارية والصناعية بالمحافظة امين الربيعي ورئيس مجلس الاباء بمجمع السعيد التربوي محسن الكعبي وعادل عبدان و مدير عام مديرية تبن هود بغازي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمديرية مقبل السلامي.

واكد محافظ لحج على ضرورة الاهتمام بالتعليم
وقال نتمنى ان يكون العام الدراسي الجديد عام للنجاح وانهاء كافة الظواهر السلبية منها الغش والغياب. وقال ان التعليم اساس بناء الدوله وبدون تعليم لاتوجد دولة وهناك العديد من الدول التي كانت تعاني من فجوة بفضل التعليم استطاعت تجاوز كافة التحديات. لذلك حافظوا على سمعة ومكانة هذه المدرسة النموذجية.ويوجد بها كثافة طلابية.

وقال امين الربيعي: اليوم دشنا العام الدراسي الجديد وتوزيع 1500 حقيبة مدرسية للطالبات الاشد فقرا بالحوطة وتبن وباقي المديريات الاخرى وهي مقدمة من مؤسسة بصمة الامل في اطار الجهود الخيرة التي تقدمها المؤسسة. كما ان هناك مشروع اخر تم اعتماده من فاعلي الخير ورجال المال والعمل لبناء 3 مظلات للطالبات بمجمع السعيد التربوي بتكلفة 150 مليون ريال.

وقال مقبل السلامي: توجه اليوم 60،800طالب وطالبة بمديرية تبن الى مدارسهم نتمنى بان يكون هذا العام للتميز والابداع بين الطلاب والمعلمين والادارات المدرسية وتقديم ماهو افضل لاستقرار العملية التربوية والتعليمية.

وفي مدرسة المجد الاهلية دشنت مديرة الصحة المدرسية بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة انتصار مسعد العام الدراسي الجديد. وقالت مديرة المدرسة رندا علي يحيى: بعد استكمال كافة الترتيبات لاستقبال العام الدراسي الجديد. دشن صباح اليوم بالطابور الصباحي بحضور ادارة المدرسة وطاقم المعلمين واولياء امور الطلاب وكان مستوى الحضور في اليوم الاول جيد. وهناك عدد من البرامج التعليمية والعلمية والانشطة المدرسية وادخال برنامج الحساب الذهني كويك مات من 1 حتى 3 والخوارزميات من 3الى 6 وادخال البرنامج الخوارزمي الصغير للصفوف 4الى 5.

وفي مدرسة الريادة دشن مدير المدرسة جمال عبدالله عبده ووكيلة المدرسة ارزاق هاشم بحضور الطاقم التدرسيس والاداري واولياء امور الطلاب العام الدراسي الجديد بالطابور الصباحي وكلمات الصباح.

وقال مدير المدرسة: هذا العام سيشهد نقلة نوعية في مسار التعليم وفق برامج علمية حديثة لتطوير العملية التربوية والتعليمية ورفع المستوى العلمي للطلاب من خلال ادخال الشاشة الذكية وبرنامج ستيم وهو عبارة عن ريبوت مصغر يعمل عبر الشاشة لرفع القدرات الذهنية لدى التلاميذ من 1_3 والحساب الذهني من 1_4 وهناك دورة نظمت لاول مرة على مستوى المحافظات الجنوبية تستهدف الصفوف من 5_9 من مرحلة التعليم الاساسي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى