في عدن .. الاقصاء المناطقي والصراع على المناصب والاراضي والجبايات عنوان المرحلة


عدن(صوت الشعب)كتب/ علي منصور مقراط:

عندما كنا نغامر بالكتابة والتصدي للممارسات الكارثية التي حصلت وتحصل في عدن وبعض المحافظات الجنوبية كان يجيش علينا اعلام الانتقالي ومطبليه بالهجوم المباشر وبتهم ما انزل الله بها من سلطان وصلت إلى الخيانة والارتزاق وأننا ضد الجنوب ونخدم العدو المتربص.

ليس ذلك فقط بل التهديد بالموت ودخلنا المحاكمات ..لكن صدقوني الله كبير والايام كشفت من هو المناطقي والمرتزق المرتهن بالمال المدنس..

قضية عشال فجرت غضب وسخط الشعب المخنوق وخرجت أصوات الشرفاء الاحرار من داخل الانتقالي وخرطت المسبحة.. وصارت اليوم الناس تتكلم بصوت عال. يكفي أن مليونية ساحة العروض بخورمكسر دخلها الناس والرصاص تلعلع فوق رؤوسهم .. هذه ارادة شعب تتحطم امامها كل أدوات البطش وجبروت القوة ..

منذ صراع اغسطس ٢٠١٩م الدامي في عدن لم يفكر المنتصر أنه سياتي التاريخ الذي يهزم ، امعن في نهب الاراضي والجبايات والانتهاكات والاستحواذ على الوظيفة العامة وبصورة مناطقية لم يعرفها الجنوب منذ استقلاله في ٦٧م ..أصبحت بعض الوزارات والمؤسسات ملكية خاصة لمنطقة واحدة.

اذهبوا إلى جولدمور اتحداكم تجدون جندي أو مسؤول من ابين أو يافع أو ردفان أو حضرموت والصبيحة وشبوة والمهرة وسقطرى له قرار أو كلمة وان وجدوا في رأس الانتقالي لكن لايستطيع منهم انصاف مظلوم من محافظته.. هذه حقائق وصدقوني جميعهم يتحملون هذا الصمت مقابل الراتب الشهري فقط بالعملة الصعبة.

حاول الدكتور الخضر السعيدي أن يغامر ويتدخل في قضايا ومظالم ابين واعتقد إنه الان عليه علامة استفهام ، سارع رئيس الانتقالي اللواء الزبيدي قبل ايام باستحداث امين عام مساعد لشؤون المحافظات وعين الرجل المحترم محمد أحمد حيدرة الشقي فيه لارضاء يافع.

على الارجح ذكرني ذلك بعد احداث يناير 86م عندما اقصيت ابين وشبوة وايضاً معها يافع واستحدث منصب امين عام الحرب للاخ المناضل سالم صالح محمد.. لا أريد الدخول في هذا الملف القديم الذي كان أخف من المشهد اليوم بمليار مرة ..لكن هل يستطيع محمد الشقي يتحرك ويلعب دور ولو انصاف نائبه السابق المناضل الصابر محسن عبد اليوسفي الذي ركن في منزله وهو أول من نزل ساحات النضال في العام ٩٧م واول المعتقلين من النظام ولم اسمع عن اعتقال الزبيدي وشلال وغيرهم ..

للأسف منذ احداث اغسطس ٢٠١٩م يتم اقصاء كوادر محافظة ابين والبديل من القرية.. نصف عام منذ صدور قرار تعيين العميد الركن سليم المحثوثي نائب مدير امن عدن قائد القوات الخاصة لم يستطيع مباشرة عمله.

قبل أشهر وجه الزبيدي بتكليف العقيد نصر الشاوش مدير لفرع مصلحة الجوازات بعدن بدلاً عن العميد الركن دكتور محمد أحمد عباد البطاني وهو أفضل مدير ناجح في عدن ، لماذا ؟ لأنه من أبين، منصب بسيط يتدخل فيه الزبيدي..

وقبل مدة تم ابعاد الأستاذ علي المحروقي من منصبه في النقل من قبل الوزير عبدالسلام حميد ورغم اعتراض ورفض رئيس الحكومة لكن الحكومة حكومة حميد.

وبالمثل وفي ذات مسلسل التجريف أبعد الأخ ناصر النسي من منصبه رئيس المصائد السمكية والبديل من المنطقة، اما الدكتور رافت عميران فقد عين بقرار من المحافظ لملس مدير عام الضرائب بعدن.

لكن لأنه من ابين لم يتم تمكينه من عمله منذ خمسة أشهر في الوقت الذي سلم مدير الواجبات السقاف المعين الخلق والاثنان من ابين مدير المؤسسة الاقتصادية العميد سامي السعيدي منذ اغسطس ٢٠١٩م لم يستطيع العودة إلى مباشرة عملة من مبنى المؤسسة الرئيسي بالمعلا فقد بسط علية مدير الفرع المعين من المحافظ لملس ورفض تسليمة وبالتالي حرمت مدينة عدن من خدمات المؤسسة الاقتصادية وكل ذلك عقلية المنتصر وبالقوة ..

أما كوادر محافظة عدن فقد كتب عليهم التجاهل والتهميش الجبابرة يتصارعون داخل مختفظتهم وهم دخلا محرومين حتى من الكلام ومن يتحدث عن هذا المنكر مصيرة السجن والتعذيب والتنكيل وقد يموت …ألم نقل لكم أن الظلم قد بلغ أقصى مدى، لكنه الظلم لايدوم والايام دول.

اتمنى أن يسارع الانتقالي بالتصحيح وان نترفع جميعا عن العقلية المناطقية القروية.

هذا الصراع على الاراضي والمناصب والمال يؤسس لمستقبل مظلم.

اين الجنوب الذي قدم من اجله الالاف من الشهداء والجرحى.. هل هناك من يفكر ما يحدث في حضرموت.

لا أطيل .. وللحديث بقية حتى نلتقي واياكم جمعتكم مباركة سلاااااااااام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صوت الشعب , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صوت الشعب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى