بالشراكة مع بنك بن دول وجامعة العرب..تدشين ورشة العمل الخاصة بمبادرة “دعم التعليم” بالمكلا ‏

دشن المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت الأستاذ أحمد سالم باضروس، أمس الأربعاء، ورشة العمل حول دعم التعليم، التي يقيمها المكتب بالشراكة مع بنك بن دول، وجامعة العرب، تحت عنوان دعم التعليم، تستهدف منظمات المجتمع المدني.

وفي مستهل الورشة التي تأتي برعاية محافظ محافظة حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، نقل الأستاذ باضروس، للحاضرين تحيات المحافظ الأستاذ مبخوت بن ماضي، وتمنياته بنجاح الورشة، وتحقيق أهدافها المنشودة.

وقال باضروس: “انه من منطلق المصلحة المجتمعية والعمل الإنساني الذي يقع على عاتق مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية في دعم الطلاب لاستكمال تعليمهم الجامعي في ظل الأوضاع الصعبة، والتكلفة العالية التي تتطلبها المرحلة التعليمية، ارتئينا بمبادرة مشروع دعم التعليم مع منظمات المجتمع المدني والجامعات والبنوك، للمساهمة في تمكين الطلاب من الالتحاق والاستمرار في دراستهم الجامعية، من خلال تفعيل نظام تقسيط رسوم الالتحاق بالجامعات.

واستعرض مدير عام الشؤون الاجتماعية، دور بنك بن دول للتمويل الأصغر الإسلامي وجامعة العرب، واستعدادهما للمشاركة في المبادرة التي تحمل اسم منتج زاد التعليمي،داعيًا منظمات المجتمع المدني، إلى اللحاق بركب المساهمة المجتمعية والعمل الإنساني في دعم التعليم لطلاب الجامعة لكل المراحل، مبينا بأن المبادرة متاحة لجميع الجامعات والمعاهد، وكذا البنوك المستعدة لتقديم خدماتها للطلاب.

وأشار باضروس، إلى ان هذه المبادرة تأتي كحل عملي وفعّال لمعالجة مشكلة التكاليف الدراسية، عبر تبني نظام تقسيط رسوم الالتحاق على مدار فترات زمنية مناسبة، بحيث يمكن للطلاب سداد الرسوم على أقساط شهرية، بدلا من دفع المبلغ كاملاً دفعة واحدة.

وقال نائب رئيس جامعة العرب وعميد كلية الطب والعلوم الصحية بالجامعة البروفيسور علي باطرفي، أن الجامعة أبدت استعدادها للمشاركة في دعم الطلاب القادرين علميًا على مواصلة دراستهم، مشيدًا بجهود مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في تخفيف الأعباء على الطلاب، مثنيًا على المساعي الحثيثة التي يبذلها لخدمة المجتمع والمساهمة في بناء التنمية المستدامة.

وتحدث المدير العام لبنك بن دول للتمويل الأصغر الإسلامي الأستاذ أحمد باحاج، عن طبيعة مساهمة البنك في هذه المبادرة، مشيرا إلى ان البنك سيقدم قروضًا للطلاب بدون أرباح، بهدف دعم الطلاب ومساندتهم على مواصلة تعليمهم.

وناقشت الورشة عدد من المحاور المتعلقة بالمبادرة، ودور منظمات المجتمع المدني في تحقيق الاستدامة واستمرارية التعليم، ودعم المبادرات التعليمية التي تهدف الى تحسين البنية التحتية التعليمية، ورفع مستوى التعليم في المؤسسات المحلية، وتقديم حلول مالية تسهم في تمكين الطلاب من استكمال تعليمهم دون معوقات مالية، وكذا توطيد العلاقات بين المؤسسات المالية والمؤسسات التعليمية لتحقيق منافع متبادلة تخدم تطور التعليم ودعمه.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى