اللواء البحسني يثمن الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية في دعم مكافحة الإرهاب في بلادنا و مختلف دول العالم


نظّمت سفارة بلادنا في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم، حفل استقبال، لعضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج سالمين البحسني، الذي يزور واشنطن حاليًا في رحلة علاجية.

وفي الحفل الذي حضره المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن السيد تيموثي ليندركينغ، رحّب سفير بلادنا لدى الولايات المتحدة الأمريكية محمد الحضرمي، بزيارة عضو مجلس القيادة الرئاسي البحسني، إلى واشنطن، راجيًا له الشفاء العاجل، وأن تتكلل الرحلة العلاجية بالنجاح.

وأعرب عضو مجلس القيادة الرئاسي، عن خالص شكره وتقديره، للسفير الحضرمي، ولطاقم سفارة بلادنا في أمريكا، وللجانب الأمريكي، على حسن الضيافة والاستقبال، ناقلًا لهم تحيات فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وأعضاء المجلس، واستعداد المجلس لتقديم الدعم اللازم لإنجاح جهود السفارة، ولتعزيز الشراكة في مختلف المجالات مع الجانب الأمريكي.

وتطرق اللواء الركن البحسني، إلى مستجدات الأوضاع الوطنية، بما فيها المشهد العسكري والسياسي، والوضع الإنساني، والإقتصادي، والخدمي، والتدخلات المطلوبة من المجتمع الإقليمي والدولي، لمساندة جهود مجلس القيادة الرئاسي والحكومة.. كما استعرض الجهود المبذولة لإحياء العملية السياسية في اليمن من خلال تكثيف الضغوط الدولية على ميليشيات الحوثي الإرهابية، لإجبارها على التعاطي مع مبادرة السلام، بهدف الوصول إلى حل شامل ينهي الأزمة في البلاد.

وأشار عضو مجلس القيادة الرئاسي إلى الجهود التي تبذلها الدولة والحكومة في ملف مكافحة الإرهاب، مستعرضًا ما مرّت به محافظة حضرموت من أوضاع أثناء سيطرة تنظيم القاعدة الإرهابي على مدن الساحل، لتأتي عقب ذلك مرحلة التحضير والإستعداد للتخلص من عناصر الشر والإرهاب، وحسّم المعركة من قبل قوات النخبة الحضرمية وبدعم من قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، ومشاركة مباشرة من دولة الإمارات العربية المتحدة، في الـ24 من أبريل 2016م وتكبيد العناصر الإرهابية الخسائر في الأرواح والعتاد.. مؤكدًا في هذا السياق أن حضرموت بهذا النصر أسهمت في الحرب التي يخوضها العالم ضد التنظيمات الإرهابية.

وعبّر البحسني عن تقديره العالي للجهود التي تبذلها الولايات المتحدة الأمريكية في دعم مكافحة الإرهاب في مختلف دول العالم، وخصوصًا بلادنا، مؤكدًا أن التعاون المستمر بين البلدين يشكّل حجر الزاوية في حماية الأمن القومي والاستقرار الإقليمي، ويسهم بشكل فعّال في تعزيز جهود الدولة والحكومة في مواجهة التحديات الأمنية وتحقيق الأمن والسلام في أرجاء الوطن.

حضر اللقاء من الجانب الأمريكي مسئول الشئون السياسية والعسكرية للشرق الاوسط وشمال افريقيا في مجلس الامن القومي بالبيت الابيض ستوني بورتز، ومدير اليمن والخليج والجزيرة العربية في مكتب وزير الدفاع الامريكي ادم سيتز، ومستشارة السياسات في مكتب المبعوث الامريكي هناء اوسترمان، وكبير مستشاري السياسات في وزارة الخارجية الامريكية قسم شئون الشرق الادنى ومكتب المبعوث الامريكي جوزيف فرزك، ومن الجانب اليمني نائب سفير بلادنا لدى أمريكا عماد بامطرف، والإعلامية في مكتب عضو مجلس القيادة الرئاسي أفراح محمد، والمسؤول المالي والإداري بالسفارة محمد سعد، والوزير المفوض في السفارة اودنيس فخري، والمستشار في السفارة سالم باعفي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى