منسقية انتقالي حضرموت تنظم حلقة نقاشية حول مشاركة الشباب في صناعة القرار بالجنوب

برعاية رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي
نظمت الهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الإنتقالي الجنوبي بجامعة حضرموت امس حلقة نقاشية حول المشاركة السياسية للشباب في صناعة واتخاذ القرار، خرجت بعدد من التوصيات الهادفة لتمكين الشباب من صناعة واتخاذ القرار.

وفي الافتتاح رحب رئيس الهيئة التنفيذية لمنسقية المجلس الإنتقالي الجنوبي بجامعة حضرموت د. حسن صالح الغلام العمودي بالحضور، مشيرًا إلى عظمة هذه المناسبة التي تسلط الضوء على الاهتمام بالشباب والطلاب وتنمية قدراتهم وتمكينهم سياسيًا.
وأكد على دور الشباب الفعال في القيادة لخدمة الوطن وصناعة مستقبل زاهر للأجيال القادمة، وضرورة إعطائهم الثقة في إدارة الجنوب..وصناعة واتخاذ القرارات التي تمس مستقبله.

وقدم مدير إدارة التدريب والتأهيل والدراسات بالهيئة التنفيذية للمنسقية د. جاسم عبدالله بو سبعة/ ميسر الحلقة فكرة حول أهمية هذه الحلقة النقاشية ومحاورها وأهدافها التي ستحققها بالنسبة للشباب؛ وذلك لتعزيز دورهم في المجتمع، والمساهمة في تطويره.

من جانبه تحدث عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، عضو اللجنة السياسية بالجمعية الوطنية أ. عمر سالم باجردانه عن واقع المشاركة السياسية للشباب في صناعة القرار.
وأكد في ورقته البحثية على أهمية مشاركة الشباب في صناعة القرار السياسي، الذي بإمكانه احداث التغيير الجذري في الدولة، مشيرًا إلى عددٍ من الإقتراحات والحلول لمعالجة الصعوبات التي تواجه الشباب في صناعة القرار .

وفي المحور الثاني استعرضت عضو مجلس الأستشاري بالمجلس الإنتقالي الجنوبي، الناشطة في شئون المرأة والسلام أ . مدينة يسلم عدلان دور المرأة في المشاركة السياسية في صناعة القرار، موضحةً أهمية دور المرأة في صناعة واتخاذ القرار السياسي. وتحدثت عدلان عن الفرص التي اتيحت للمرأة في صناعة إتخاذ القرار، متطرقةً الى التحديات التي تواجه المرأة في المشاركة في صناعة إتخاذ القرار .

وخرجت الحلقة النقاشية بعدة توصيات منها ضرورة تمكين الشباب ودعمهم وكذلك تفعيل دور المرأة واعطائه المساحة الكافية للقيادة وصناعة القرار، وتذليل الصعوبات التي تواجه المرأة في سبيل صناعة القرار والحرص على تنفيذ مثل هذه الحلقات النقاشية التي ترفع نسبة الوعي عند الشباب .

حضر الحلقة نائب رئيس الهيئة الشبابية المساعدة للمجلس الإنتقالي الجنوبي الأخ صابر بامقنع وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية، وعددا من أعضاء الهيئة التنفيذية بالمنسقية، والشباب المهتمين بالحلقة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى