محافظ تعز يؤكد اهمية الحفاظ على أراضي وأموال الاوقاف بالمحافظة

تعز – سبأنت
اكد محافظ محافظة تعز نبيل شمسان، اهمية الحفاظ على أراضي وأموال الاوقاف، ووقف الاهدار والعبث بالممتلكات والتصرف وفق القانون وما يحقق مقاصد الواقفين.

وتطرق محافظ تعز خلال زيارته لمكتب الاوقاف والارشاد، اليوم، ولقائه بمدير المكتب الدكتور أبوبكر عبد الرزاق وموظفي المكتب، الى عدد من القضايا التي تشكل إهداراً لممتلكات الاوقاف ومنح أراضي ومساحات كبيرة والتصرف بشكل مخالف..مؤكدا أنه لابد من استكمال قاعدة بيانات الكترونية واضحة وشاملة لكل ممتلكات الاوقاف والاراضي والمستأجرين والبحث واستعادة الوثائق الخاصة بالاوقاف المفقودة بسبب الحرب بالتعاون مع مختلف الجهات والعمل بشكل منظم بعيدا عن العشوائية والارتجالية باملاك الواقفين.

وأكد المحافظ، دعم السلطة المحلية لمكتب الاوقاف وخطط العمل الهادفة الى تفعيل جوانب التوعية الارشادية في مواجهة المليشيات و ترشيد الخطاب الديني بما يخدم احتياجات المحافظة.

من جانبه استعرض مدير عام مكتب الاوقاف، تقارير الاداء والجهود المبذولة في حصر وتوثيق أراضي الاوقاف ومحاولات تجاوز الاشكالات والقضايا والمخالفات في أراضي الاوقاف والاستيلاء عليها، والقضايا المرفوعة للمحاكم وآليات العمل للمكتب خلال الفترة الماضية والقادمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى