محافظ لحج يبحث مع منظمة هانديكاپ انترناشيونال تدخلاتها الإنسانية في قطاع الصحة بالمحافظة

لحج – سبأنت
بحث محافظ محافظة لحج اللواء الركن أحمد تُركي، اليوم، مع المديرة القُطرية لمنظمة هانديكاپ انترناشيونال الدولية ريشما عزمي، سبل تعزيز التدخلات الإنسانية في القطاع الصحي بالمحافظة.

وأشاد المحافظ تُركي، في اللقاء، الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة عَوَض الصلاحي، ومدراء مكاتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد جابر، والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور هشام السَّقَّاف، والشؤون الاجتماعية والعمل صائب عبد العزيز، والوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين عمر الصماتي، بالدور الملموس للمنظمة في مساندتها للقطاع الصحي بالمحافظة، وتحديداً لشريحة المعاقين حركياً نتيجة حرب ميليشيات الحوثي الإرهابية، ودعمهم بالأدوية والأجهزة والمعدَّات التعويضية الطبية، المساعدة لهم على الحركة.

واكد التركي، على أهمية توسيع خطط المنظمة في القطاع، وإمكانية تعاونها في إنشاء مركز للأطرف الاصطناعية، وتعزيز وجودها الصحي في قسم العلاج الطبيعي بمستشفى ابن خلدون النموذجي العام بمدينة الحَوطَة، والتوجًّه ببرامجها لتشمل معهد العلوم الصحية..مجدداً حرص قيادة السلطة المحلية على تقديم كل التسهيلات لمشاريع المنظمة بالمحافظة.

من جهتها، أكدت ممثلة منظمة “هانديكاپ انترناشيونال” الدولية، أن المنظمة، منتظمة في تقديم مساعداتها الإنسانية في القطاع الصحي بمحافظة لحج.. لافتةً إلى أن المنظمة سترفد مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة، الأسبوع المقبل، بالأجهزة الطبية للمرضى من فئة المعاقين حركيا.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى