إحياء ذكرى العميد مفرج الحارثي.. الجنوب يفي لشهدائه

رسائل متعددة بعث بها الجنوب العربي، خلال عرض عسكري مهيب، نظمه اللواء الخامس دفاع شبوة في إحياء الذكرى السنوية الثانية لاستشهاد العميد مفرج الحارثي قائد ومؤسس اللواء، ومرافقيه.

واستشهد العميد مفرج الحارثي، وعدد من مرافقيه إثر عملية إرهابية غادرة نفذت في محافظة شبوة في 2022.

وكانت العناصر الإرهابية قد نصبت كمينا مسلحا استهدف موكب العميد مفرج الحارثي قائد اللواء الخامس في قوات دفاع شبوة أثناء مروره في طريق فرعي بين مدينة عتق ومديرية بيحان غربي محافظة شبوة.

وخلف استشهاد العميد مفرج الحارثي موجة حزن في أرجاء الجنوب نظرا للخسارة الكبيرة التي فقدها الجنوب جراء هذا المصاب الأليم.

ويحرص الجنوب على إحياء ذكرى استشهاد العميد مفرج الحارثي، تأكيدًا على أن الجنوب لا ينسى شهداءه وتضحياتهم وجهودهم في مكافحة الإرهاب.

وفي هذا الإطار، نظمت قيادة اللواء الخامس دفاع شبوة عرضًا عسكرياً مهيباً لإحياء ذكرى استشهاد العميد مفرج الحارثي.

وتخلل العرض العسكري الذي بدأ بآيات من القرآن الكريم والنشيد الوطني الجنوبي وقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء، فقرات خطابية من ضباط وأفراد اللواء.

وأشادت الكلمات بمناقب الشهيد مفرج الحارثي وإدارته الوطنية الجنوبية، وسماته الأخلاقية والإنسانية النبيلة.

وأكدت الكلمات التي ألقيت السير على درب الشهيد مفرج في الدفاع عن الوطن ومواجهة المخاطر والتحديات حتى استعادة الدولة الجنوبية بكافة أركانها ومؤسساتها المستقلة تحت راية المجلس الانتقالي الجنوبي بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي.

ونوهت الكلمات إلى الدور الكبير للشهيد في المشاركة في المقاومة الجنوبية في مراحل تحرير بيحان، بالإضافة إلى دوره الوطني في الحراك الجنوبي، ومشاركته في الثورة الجنوبية من شبوة حتى عدن.

كما ألقيت في الفعالية عددًا من القصائد الشعرية الحماسية التي أشادت بالشهيد وما تميز به من أدوار وطنية بطولية.

وشهد الحفل استعراض للقوة العسكرية وعدد من الآليات والأسلحة. وفي الختام قام قائد اللواء الخامس العميد احمد بن شليل الحارثي بتكريم الحاضرين من أسر الشهداء وأولادهم .

تحمل هذه الخطوات الجنوبية، رسائل كبيرة حول تبجيل وتقدير شهدائه في ظل التضحيات الكبيرة التي قُدِّمت على مدار الفترات الماضية في مكافحة الإرهاب.

وتساهم هذه الحالة التي تحرص عليها القيادة الجنوبية، في تعزيز الحالة المعنوية للمقاتلين الجنوبيين الذين يصطفون لحماية الوطن وأمنه واستقراره.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى