أمن عدن يؤكد على رفد مراكز الشرط بمكاتب حماية الأسرة لتعزيز دور المرأة في الجانب الأمني والاجتماعي


افتتح العميد أبو بكر جبر، نائب مدير أمن العاصمة عدن، اليوم مكتب حماية الأسرة بمركز شرطة الممدارة وذلك بدعم من المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي الممول من قبل حكومة هولندا.
أكد العميد أبو بكر جبر أهمية دور الشرطة النسائية حيث يأتي افتتاح هذا المكتب عقب افتتاح مكتب الاسرة في شرطة التواهي، لافتا إلى أنه سيتم رفد كل مركز الشرط بمثل هذه المكاتب لتعزيز دور المرأة بالجانب الأمني والاجتماعي بشكل عام.
وأشاد العميد جبر بمنظمة الإصلاح الجنائي الدولية على الجهود المبذولة التي تقوم بها في سبيل دعم جهود الادارة العامة لحماية الاسرة للشرطة النسائية في حلول المشكلات المجتمعية والعنف الاسري بين اوساط المجتمع والتعامل مع قضايا النساء.
من جانبها، قالت العميدة عليا صالح مديرية الادارة العامة لحماية الاسرة بوزارة الداخلية: “إننا نقوم بإفتتاح مكتب الشرطة النسائية بمركز الممدارة بعد إفتتاح عدة مكاتب في مراكز شرطة أمن عدن”, معتبرة هذا الافتتاح خطوة إيجابية في تفعيل دور المرأة الأمنية لاسيما مايخص حماية النساء من العنف الاسري أو الجنائي.
من جانبها، أشارت منسقة المنظمة الدولية للإصلاح الجنائي، الاستاذة نجوين شمشير إلى إن إفتتاح وتدشين مركز إدارة حماية الاسرة بشرطة الممدارة يأتي في إطار مشروع تعزيز دور الشرطة النسائية في المحافظات المحررة لدعم السلام والوصول للعدالة الممول من قبل حكومة مملكة هولندا.
حضر الافتتاح، العقيدة وزيرة، مديرية الشرطة النسائية في إدارة آمن عدن ومدير شرطة الممدارة المقدم صلاح شيخ والمقدم مصطفى شكع، قائد طوارئ الممدارة وعدد من ضباط ومنتسبي أمن إدارة العاصمة عدن.

المكتب_الإعلامي_إدارة_أمن_عدن
الثلاثاء 13 اغسطس 2024

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى