مؤسسة التسهيل تحصد المركز الأول في مهرجان النخيل الاول بوادي وصحراء حضرموت

في حفل اختتام مهرجان النخيل الاول بوادي حضرموت والذي يأتي برعاية محافظ محافظة حضرموت الاستاذ مبخوت بن ماضي والاستاذ عامر العامري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء وتنظيم مكتب وزارة الزراعة والري والثروة السمكية… كرمت مؤسسة التسهيل لتنمية المرأة والطفل بتريم بجائزة المركز الأول ضمن سبعة فائزين من بين أكثر من ثلاثين مشاركا في مهرجان النخيل.

حصدت التسهيل هذا المركز بمشاركتها في جائزة نخيل حضرموت وفي معرض الفني والصناعي والتسويقي ضمن الفعاليات وذلك بمشروعها ( جدتي مفتاح للخير) وهو مشروع يهتم بكبيرات السن من الجدات ومهنة شطف سعف النخيل ( حياكة سعف النخيل).

الجدير بالذكر أن مشروع جدتي مفتاح للخير تميزت به مؤسسة التسهيل لتنمية المرأة والطفل بتريم لاسيما أنه اهتم بالجدات كبيرات السن وهذا الموروث الشعبي حياكة سعف النخيل الذي انطلق منذ عامين مستهدفا 700 جدة كبيرة سن و50 فتاة يتدربن على هذه الحرفة الصناعية الموروثة عن الأجداد…ولازال المشروع مستمرا نوعا ما يحتاج إلى تعزيز السلطة وأهل الخير لتفعيل اكبر عدد من الجدات كبيرات السن .

وخلال الحفل كرمت التسهيل بدرع التفوق وشهادة المشاركة من قبل الاستاذ عامر العامري وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء استلمه الاستاذ احمد بارفيد المدير التنفيذي للمؤسسة نيابة عن منتسبي التسهيل جميعا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى