وزير النقل يوجه بتحسين الخدمات في مطاري الريان وسقطرى

ناقش الدكتور عبدالسلام صالح حُميد، وزير النقل، في اجتماع موسع بقيادات الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد، اليوم الاثنين، جهود الهيئة في النهوض بأوضاع المطارات المحررة، وتنظيم حركة الملاحة الجوية.

استعرض الاجتماع حزمة المشاريع والخطط المدرجة في جدول الهيئة خلال العام الجاري، ومشاريع البرنامج السعودي للتنمية والإعمار في مطار عدن الدولي، ومدى توفير الوسائل والمعدات من الخارج عبر المناقصات، والترتيبات المتعلقة بتحديد مواقع هناجر الصيانة والمعدات الأرضية وهناجر الشحن.

وطالب الوزير حُميد، الهيئة، بمواصلة متابعة تنفيذ المشاريع التي لم تُستكمل، بالتنسيق والتعاون مع البرنامج السعودي خاصة مدرج الهبوط والإقلاع، ووسائل الملاحة الجوية.

وكشف عن جهود للإسراع في الترتيبات الخاصة بتسوير مطار عدن المستقبلي، والتجهيزات الجارية لتدشين مطار عتق، بعد إرساء المناقصة، موجها بتحسين الخدمات في مطاري الريان وسقطرى، ضمن مشاريع التطوير المدرجة بخطة وزارة النقل.

وشدد على أهمية الاستمرار في تنفيذ المشاريع الخدمية والتحسينية للمرافق التابعة للمطارات، وإيلاء مطار عدن الدولي اهتماماً بين تلك المشاريع، كونه واجهة البلاد أمام الخارجن مؤكدا ضرورة تنفيذ أعمال التأهيل والصيانة، وفق الاشتراطات والمواصفات الفنية لمنظمة الطيران المدني الدولي.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المشهد العربي , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المشهد العربي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى