تنظيم دورة تدريبية حول ادماج تقاطعية النوع الاجتماعي في المؤسسات العدلية

عدن – سبأنت
نظم الفريق الوطني للخطة الوطنية للمرأة والأمن والسلام، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، دورة تدريبية، حول كيفية إدماج تقاطعية النوع الاجتماعي في عمل مؤسسات تطبيق العدالة بدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي( UNDP).

وتهدف الدورة على مدى ثلاثة ايام، الى اكساب، 23 قاضياً وعضو نيابة، مفهوم تقاطعية النوع الاجتماعي واهمية دمجه في عمل قطاع العدالة، وتمكين المشاركين من فهم التحيز المبني على النوع الاجتماعي من منظور تقاطعي اثناء تطبيق العدالة وادوات مواجهته لتحقيق عدالة النوع الاجتماعي.

واكدت رئيسة الفريق الوطني للخطة الوطنية للمرأة والأمن والسلام، فايزة عبدالمجيد، على اهمية الدورة والتعريف بأجندة المرأة والامن والسلام، والخطة الوطنية لكوادر المؤسسات العدلية..مشيرة الى ان الدورة تأتي ضمن عدد من الدورات التي ينظمها الفريق الوطني لرفع بناء قدرات كوادر الوزارات المنضوية في اطار اللجنة الاستشارية.

فيما دعت عضو الفريق الوطني، القاضي الدكتورة منال دومان، المشاركين الى الاستفادة من الدورة وعكسه في ميدان العمل، فيما كما القت رئيس شعبة حقوق المرأة والطفل بمكتب النائب العام، القاضية منى صالح محمد عبده، وعضو اللجنة الاستشارية للخطة الوطنية للأمن والسلام، منسقة الدورة القاضي منى صالح، كلمة اشارتا فيها على تنمية وبناء قدرات شاغلي المؤسسات العدلية وكيفية تفهمهم للنوع الاجتماع الاجتماعي دون تحيز او تمييز تأكيدا لتطبيق سيادة القانون.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى