رئيس انتقالي الضالع يناقش إمكانية دعم وحدة حماية النساء في مستشفى النصر


ناقش رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة الضالع العميد عبدالله مهدي، اليوم الأحد، إمكانية دعم وحدة الحماية الآمنه للنساء في مستشفى النصر العام بالمحافظة، من قبل لجنة الإنقاذ الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء العميد مهدي بالدكتورة زينب القيسي مدير عام الإدارة العامة لتنمية المرأة بوزارة الصحة، وممثلين عن منظمة لجنة الإنقاذ الدولية، التي استعرضت تفاصيل إنشاء وحدة الحماية في مستشفى النصر بكادر نسائي متخصص.

ويهدف إنشاء الوحدة إلى تقديم الخدمات للنساء المعنفات، مع توفير العلاج للحالات النفسية بشكل مجاني، وإمكانية تمكين النساء اللواتي يتعرضن للعنف عن طريق استهدافن بمشاريع صغيرة تسهم في تحسين المردود الاقتصادي لهن.

وناقش اللقاء آلية التنسيق مع لجنة الإنقاذ الدولية لترميم وتجهيز الوحدة، إلى جانب مناشدة المنظمات الدولية الأخرى لدعم وتأثيث وحدات الحماية في المديريات والمشافي العامة، في ظل ازدياد حالات العنف نتيجة الحرب والنزوح، وغيرها من الأسباب الأخرى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى