سياسي حوثي يصف "الزبيري" وثوار 26 سبتمبر بعملاء بريطانيا

تهجم القيادي والناشط السياسي التابع لجماعة الحوثي أسامة حسن ساري على ثوار ثورة 26 سبتمبر التي أطاحت بالنظام الأمامي في الشمال، ووصفهم بأنهم عملاء بريطانيا، ولم يقف عن ذلك الأمر بل إنه خص بذكر الثائر محمد محمود الزبيري بأنه عميل لبريطانيا.
جاء ذلك في تغريدة نشرها عبر حسابه على منصة X رداً على السياسي اليمني محمد جميع الذي قال إن الحوثيين غيروا اسم شارع الزبيري في صنعاء إلى اسم شارع اسماعيل هنية، حسب ما رصده محرر عدن تايم.
ولم يقف ساري عن هذا الحد بل وصل به الأمر إلى القول أن شسع نعل اسماعيل هنية أشرف واطهر من كل فرد ورمز من رموزكم العملاء موجها كلامه لجميح.
وقال ساري في هذا الصدد : “فاسماعيل هنية شسع نعله اشرف واطهر من كل فرد فيكم ومن رموزكم العملاء، و لا يصح أبدا اطلاق غير مسميات العظماء الخالدين على جامعاتنا ومؤسساتنا وشوارعنا ومدننا وصناعانتنا تخليدا لهم ولربط ذهنية المجتمع بهم وبعطائهم.. بدلا عن مسميات الرموز الذين خدموا اعداء الوطن والامة الاسلامية”.
واضاف مخاطباً جميح : واذهب انت وزبيريك عميل بريطانيا الى سابع جحيم.. اخوانجي فارح باخوانجي.. ومصدق نفسه ان كان لديهم ثوار سبتمبريون.. بينما كانت بريطانيا تحركهم من عدن وتتلقفهم باحضانها كلما هرب أحدهم من شمال اليمن”.

هذا وكان السياسي محمد جميح قد نشر عبر حسابه على منصة X تغريدة قال فيها ان هدف جماعة الحوثي من تغيير اسم شارع الزبيري إلى شارع اسماعيل هنية هو طمس تاريخ الثائر الزبيري، وهو الأمر الذي قوبل برد مسيء من قبل الناشط الحوثي أسامة ساري.
ويحمل هذا الرد الذي رصده محرر عدن تايم إساءة غير مسبوقة لثوار ثورة 26سبتمبر التي اندلعت في اليمن واطاحة بنظام الحكم الأمامي، كما أنه رد يذكر بأن الحوثيين المنتمين لهذه الأمامية يكشفون اليوم حقيقتهم التي يحاولوا اخفاءها في خطاباتهم وتصريحاتهم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عدن تايم , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عدن تايم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى