منظمات دولية تستعد لإغلاق مكاتبها في صنعاء

أكدت مصادر حقوقية أن منظمات دولية عديدة تستعد لإغلاق مكاتبها في العاصمة اليمنية صنعاء غداة تصاعد انتهاكات مليشيا الحوثي الإرهابية.

ووفقاً للمصادر فإن منظمات سويدية ونرويجية تتخذ إجراءات لإغلاق مكاتبها خشية امتداد انتهاكات مليشيا الحوثي إليها، في حين تبحث منظمات فرنسية كيفية الحد من هذه الانتهاكات.

وفي 1 أغسطس الجاري، أفادت مصادر حقوقية أن الحكومة الألمانية أبلغت رسميا الحوثيين بإيقاف أنشطة الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (جي آي زد) وإغلاق مكتبها في صنعاء خلال الستة الأشهر القادمة.

ونقل مدير منظمة فريدرش أيبرت الألمانية عن مصادر وصفها بـ “الموثوقة” أن “‏الحكومة الألمانية أبلغت رسميا سلطات الحوثي بإيقاف أنشطة الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ وإغلاق مكتبها في صنعاء خلال الستة اشهر القادمة”.

وفي وقتٍ سابق، أمهلت مليشيا الحوثي المفوضية السامية لحقوق الإنسان ثلاثة أيام لإغلاق مكتبها في صنعاء. وقبل ذلك، اختطفت المليشيا ذاتها أكثر من سبعين موظفًا محليًا في منظمات أممية ودولية بصنعاء واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة 4 مايو , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من 4 مايو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى