هيئة رئاسة مجلس الشورى تطالب بوقف قرارات الإعدام الصادرة من قبل مليشيات الحوثي بحق ثلاثة من أبناء المحويت

عدن – سبأنت
قال مصدر في مجلس الشورى “أن هيئة رئاسة المجلس تتابع بقلق بالغ تأييد ما تسمى بالشعبة الاستئنافية الجزائية المتخصصة الحوثية بالعاصمة صنعاء لقرارات الإعدام الصادرة بحق ثلاثة من أبناء محافظة المحويت وهم (إسماعيل أبو الغيث، وصغير فارع، وعبد العزيز العقيلي).

واضاف المصدر في بيان تلقت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) نسخة منه “أن هيئة رئاسة مجلس الشورى تدين تسييس القضاء واستخدامه لتلبية وتنفيذ رغبات وأهداف مليشيات الحوثي الارهابية، وتؤكد عدم مشروعية هذه القرارات والجهات الصادرة عنها وتحذرها من المضي في هذا الخيار”.

واشار البيان، الي أن هذه الممارسات تعد انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان، واستخداماً للسلطة القضائية كأداة سياسية للانتقام من الخصوم والمعارضين السياسيين في المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية الارهابية.

وطالب البيان، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية بسرعة التدخل لوقف هذه القرارات السياسية وإنقاذ حياة الأبرياء، والضغط على مليشيات الحوثي الإرهابية لاحترام القوانين الدولية وحقوق الإنسان وحق المواطنين في الحياة في مناطق سيطرتها..داعياً الجهات المختصة في الحكومة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد كل من شارك أو ساهم في إصدار مثل هذه القرارات.

وشدد البيان، على ضرورة توحيد الجهود الوطنية والدولية لإعادة الشرعية إلى اليمن وإنهاء المعاناة التي تسببها المليشيات الحوثية الإرهابية للشعب اليمني.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى