الوكيل قويزان ومدير #الصحة بـ #المهرة يدشنان فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية

المهرة ( حضرموت21 ) المركز الإعلامي

دشن مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بمحافظة المهرة، بمستشفى الغيضة المركزي، فعاليات الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية بالتنسيق مع قطاع الرعاية الصحية الأولية والادارة العامة لصحة الأسرة بتمويل منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وبرنامج الأغذية العالمي بحضور وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس عوض أحمد قويزان والدكتور عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة.

وفي فعالية التدشين التي إقيمت تحت رعاية معالي أ.د قاسم محمد بحيبح وزير الصحة العامة والسكان ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، أشار الوكيل الفني إلى ضرورة تكثيف التوعية المجتمعية بأهمية الرضاعة الطبيعية باعتبارها مسؤولية جماعية ورسالة صحية يجب ايصالها للمجتمع بشكل عام والأمهات على وجه الخصوص لما لها من فوائد ايجابية للأم والطفل.

وشكر الوكيل قويزان تدخلات منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف ووزارة الصحة على دعمها للقطاع الصحي بالمحافظة ، مثمناً دور وجهود مكتب الصحة على تنفيذ وتنظيم لمثل هذه الفعاليات والبرامج الصحية.

من جانبه لفت مدير عام الصحة بالمحافظة الدكتور عوض مبارك إلى أهمية التوعية بالرضاعة الطبيعية، لما لها من فوائد صحية وتغذوية على الطفل والأم، موضحاً بأن الفعاليات تشمل جملة من الأنشطة التوعوية المتصلة بالرعاية التكاملية لصحة الطفل والتي تشجع على الرضاعة الطبيعية والنهوض بالنظام الصحي بالمحافظة.

حضر فعالية التدشين، نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور مبارك بن مزيون ومدير مستشفى الغيضة المركزي الاستاذ محسن بلحاف، ومدير التحصين الصحي الأستاذ محمد علي المعلم ومدير إدارة الترصد الوبائي الأستاذ صلاح بدر ونائب مدير مستشفى الغيضة للشؤون الفنية الدكتور سالم القميري ومنسق برنامج صحة الطفل الأستاذ صالح باظريف والدكتور أسامه محمد علي رئيس فرق الإستجابة السريعة ومسؤولة المشورة بتغذية الرضع وصغار الأطفال الأستاذة جورجينا حسين وعدد من الأطباء والأمهات والكوادر الصحية بالمحافظة.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة حضرموت 21 , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من حضرموت 21 ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى