المؤتمر الشعبي العام الجنوبي محافظة أبين يصدر بيان بشأن قمع مليونية عشال السلمية


ابين(صوت الشعب)خاص:

يدين المؤتمر الشعبي العام الجنوبي محافظة أبين باشد العبارات ما تعرض له المشاركون في فعالية التضامن مع المختطف المظلوم المقدم علي عشال الجعدني وجميع المخفيين قسرياً وكذا بيانات اللجنة الامنية عدن وسلطات الامر الواقع الامنية والعسكرية في عدن من منع حق شرعي ودستوري وقانوني وهذا انتهاك صارخ ومصادرة حق التعبير والتظاهر عن مطالبهم بالطرق السلمية كما ان الايجاز الصحفي لإدارة أمن عدن لم يلامس الحقائق الواضحة ولم يصل الى نتائج حقيقية تجاه عشال او بقية المخفيين.

اننا في المؤتمر الشعبي العام الجنوبي محافظة أبين ندين بشدة ما تعرضت له الجماهير الملبية لنداء اسرة عشال وقبائل أبين والجنوب عموما يوم السبت 3 أغسطس تلك الحشود القادمة من خارج العاصمة عدن ومن مختلف مديرياتها، فعلى سبيل المثال الحشود القادمة من محافظة أبين وشبوة وحضرموت تم نصب لها حواجز في دوفس وتجاوزتها بوقوف الشرفاء والابطال من الاجهزة الامنية المختلفة بمحافظة أبين.. 

تم تحركت الى ان وصلت الى نقطة العلم وتم منعها ومحاصرتها بكل انواع الأسلحة من الساعة الثالثة عصرا حتى الخامسة مساء وتحدى الابطال والمحتشدين ذلك القمع وترجل الكثير منهم مشيا على الاقدام للالتحام بحشود في العريش وتجاوزت كل صنوف المنع بإطلاق الرصاص الحي والمباشر حتى وصلت الى ساحة العروض بصدور عارية لا تحمل غير اللافتات وصور المختطف المقدم عشال وبقية المختطفين والمخفيين قسريا… 

كما تم محاصرة ساحة العروض من جميع مداخلها ومن ثم منع حشود جاهزة للمشاركة من لحج وردفان ويافع والمسيمير والصبيحة..

لذا فالمؤتمر الشعبي العام الجنوبي محافظة أبين يطالب في بيانه بالآتي:-

اولاً:- يحيي الموقف المسؤول الدستوري والقانوني والشرعي لادارة أمن محافظة أبين بقيادة العميد علي ناصر باعزب ابو مشعل وبقية القوى الامنية في، مساندة مظلومية المقدم علي عشال ورفضهم وصف قبائل وجماهير أبين بالمندسين والمشبوهين وما قدمته من تضحيات لاجلاء الحقيقية.

ثانيا:- ندين بشدة استخدام العنف المفرط وإطلاق النار الحي على المتظاهرين السلميين وسقوط قتلى وجرحى واعتقال المشاركين واعضاء اللجنة التحضيرية، ويعتبر هذا التصعيد الخطير ضد المدنيين العزل  انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني، واستهتاراً بحياة المواطنين وحقهم في التعبير عن آرائهم والتظاهر السلمي.

ثالثاً:-  نؤكد أن التظاهر والاحتجاج  حق مكفول قانوناً لا يستطيع احد منعه وان الأنظمة القمعية والدكتاتورية ولت بلا رجعه والاحتجاج والتظاهر  وسيلة سلمية للتعبير عن المظالم ومطالبة بالحقوق.

رابعاً:- يطالب المؤتمر الشعبي العام الجنوبي محافظة ابين رئيس واعضاء مجلس القيادة الرئاسي بالتدخل العاجل لوقف هذه الانتهاكات وتصحيح الوضع القائم في العاصمة المؤقتة عدن وتوضيح مايجري من مخالفات جسيمة بحق الناس جميعا ومنهم  أبناء أبين خاصة من تهميش وإقصاء وتهديد وتخوين وتشويه وتحريض إعلامي غير مبرر..

خامساً :- المطالبة بالكشف عن مصير المختطف المقدم علي عبدالله عشال ومحاسبة كل المسؤولين عن هذه الجرائم 
وتفعيل الاجهزة الامنية الرسمية وإعادة تشكيل تلك الاجهزة بصورة وطنية ومسؤولة.

سادساً:-  مناشدة المجتمع الدولي ومنظمة حقوق الانسان والدول الشقيقة والصديقة وعلى وجه التحديد الاشقاء في المملكة العربية السعودية باعتبارها قائدة التحالف العربي النظر في هذه الانتهاكات الخطيرة وإعادة النظر في مثل هده التشكيلات التي أساءت استخدام هذه الإمكانيات المدعومة منكم وتصحيح المسار من اجل رفع الظلم والمظالم ووحدة الصف وتحقيق الاستقرار ومجابهة التمرد الحوثي المدعوم من إيران.

سابعاً: يحيي المؤتمر الشعبي العام الجنوبي محافظة ابين   كافة أبناء أبين في وقوفهم المشرف مع الحق بكافة قواهم وتشكيلاتهم الاجتماعية والسياسية والوطنية والامنية وندعوهم الى وحدة الصف والاتفاق على القضايا العامة والمشتركة والتعاون والتأزر ونبذ الخلافات والحفاظ على  الامن والاستقرار ومساندة جهود السلطات المحلية والأمنية خلال هذه المرحلة الهامة ورفض اي انتهاكات.. كما نحيي جميع الشرفاء في مختلف أنحاء وطننا الغالِ لتضامنهم ووقوفهم مع الحق والاستمرار في المطالبة بالكشف عن مصير المقدم علي عشال الجعدني وجميع المخفيين قسرياً من قبل قوى متنفذة في المجلس الانتقالي الجنوبي.

صادر  عن المؤتمر الشعبي الجنوبي محافظة ابين
الاحد 4 أغسطس 2024م

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صوت الشعب , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صوت الشعب ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى