تدشين مهرجان النخيل والتمور بوادي حضرموت

سيئون – سبأنت
دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عامر العامري ، اليوم ، فعاليات مهرجان النخيل والتمور الذي تنظمه وزارة الزراعة والري والثروة السمكية والسلطة المحلية بمديريات الوادي والصحراء وجامعة سيئون ومحطة البحوث الزراعية بسيئون .

وتشمل فعاليات المهرجان الذي يستمر لمدة أربعة أيام بدعم عدد من الجهات الحكومية و المنظمات الأهلية المجتمعية جملة من الأنشطة والفعاليات التي تستهدف نشر الوعي المجتمعي بالأهمية البيئية للنخيل والقيمة الغذائية والاقتصادية لمنتجاتها، وتسليط الضوء على النخيل كأهم محصول لمقومات الأمن الغذائي، إضافة الى إعداد الدراسات والبحوث العلمية من خلال الندوات والورشة العلمية لتخطي التحديات التي تواجه النخيل وسبل تطوير إنتاجه وتشجيع النشاط السياحي والاقتصادي.

وطاف وكيل المحافظة ومعه رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور محمد عاشور الكثيري ومدير عام الزراعة والري بالوادي والصحراء المهندس شكري باموسى وعدد آخر من المسؤولين في أجنحة المعرض التي تضم نماذج من أنشطة نحو 25 جهة حكومية والغير حكومية المهتمة بزراعة النخيل وإنتاج التمور ..مستمعاً من القائمين على تلك الأجنحة الى شرح عن جهود تلك الجهات واهتماماتها بالنخيل وإنتاج التمور .

وأعرب الوكيل العامري عن أمله في تحقيق الأهداف المرسومة لإقامة هذا المهرجان لزراعة ألف نخلة خلال السنوات القادمة تشمل العديد من مناطق وادي حضرموت ، إضافة الى خلق تفاعل مجتمعي لحماية النخيل من الآفات ومواكبة التطورات العملية في زراعة النخيل .

الى ذلك أوضح مدير عام مكتب الزراعة المهندس شكري باموسى، أن المهرجان يشمل فعاليات وأنشطة مختلفة من معارض فنية، وورش عمل، وحلقات نقاش، وأمسيات توعوية، وبرامج إعلامية مكثفة ، وزيارة مزارع نموذجية.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى