تأهيل متطوعي التثقيف الصحي في مأرب حول المشاركة المجتمعية والتواصل أثناء المخاطر

مأرب – سبأنت
دشن وكيل محافظة مأرب الدكتور عبد ربه مفتاح اليوم، دورة تدريبية لتأهيل متطوعي ومتطوعات التثقيف الصحي في مديريات مدينة مأرب والوادي وحريب، حول المشاركة المجتمعية والتواصل أثناء المخاطر، والتي ينظمها المركز الوطني للإعلام والتثقيف الصحي، بتمويل منظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للطوارئ.

وأكد الوكيل مفتاح، أهمية هذه الدورة لتأهيل المتطوعين والمتطوعات الذين كان لهم دوراً بارزاً وملموساً في تعزيز الوعي المجتمعي، ونشر الرسائل الصحية الصحيحة بين الناس وتحفيز المجتمع في مواجهة الأوبئة والأمراض الفتاكة وإشراكهم في جهود مكافحتها خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن السلطة المحلية حريصة على تعزيز الشراكة مع منظمة الصحة العالمية، وتسهيل عملها وعمل كافة المنظمات الشريكة وتذليل كافة الصعوبات الماثلة أمامها بما يمكنها من القيام بواجبها تجاه أكثر من 3 ملايين مواطن من النازحين والمجتمع المضيف بالمحافظة.

من جانبه استعرض مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أحمد العبادي، مستجدات الوضع الوبائي الراهن..لافتاً الى ان المكتب سجل منذ بداية العام الجاري 591 حالة إصابة بالكوليرا منها 7 حالات وفيات و40 حالة مؤكدة مخبريا و121 حالة إصابة بالدفتيريا منها 8 حالات وفيات لم تطعم باللقاحات اللازمة، بالإضافة إلى تسجيل 358 حالة إصابة بالحصبة و501 حالة إصابة بحمى الضنك منها 24 حالة إصابة مؤكدة.

بدورها أكدت مسؤولة الاتصال والتواصل بمنظمة الصحة العالمية -مكتب عدن- حرص منظمتها على تعزيز الشراكة القائمة مع السلطة المحلية والصحية بمحافظة مأرب، وسعيها لتوسيع هذه الشراكة لتشمل مجالات ومشاريع صحية جديدة في المحافظة خلال الفترة القادمة.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة سبأ نت , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من سبأ نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى