عدن: انعقاد اللقاء التشاوري الأول للمختبرات العلمية

عدن (المندب نيوز) خاص

شارك رئيس الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة المهندس حديد الماس في اللقاء التشاوري للمختبرات العلمية والذي نظمته الجمعية الوطنية للبحث العلمي والتنمية المستدامة برعاية الأستاذ أحمد حامد لملس وزير الدولة ومحافظ محافظة عدن وبإشراف من الدكتور الخضر ناصر الصور رئيس جامعة عدن، والذي عقد اليوم الاثنين الموافق 29 يوليو 2024م في كلية الصيدلة بجامعة عدن بالعاصمة عدن.

وترأس اللقاء رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي والتنمية المستدامه الدكتور ثابت العزب وحضور نخبه من القيادات والاكاديميين.
وهدف اللقاء التشاوري الى تعزيز الدور الحيوي للمختبرات العلمية، ومعالجة التحديات التي تواجهها هذه المختبرات، تحت شعار “معاً نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة والتطور العلمي”.

تم خلال اللقاء مناقشة اهمية الدور الذي تقوم به المختبرات العلمية في مختلف المجالات الطبية والهندسية والزراعية والبيئية، واكد المهندس حديد الماس في كلمته التي القاها بأن مختبرات الهيئة على تواصل وتعاون مستمر مع كافة المختبرات العلمية ذات العلاقة وتساهم في القيام بدور فاعل في استقبال الاكاديميين والباحثين والدارسين وكذا المتدربين من الطلاب الجامعيين خدمةً لدور التعليم والبحث العلمي وتعتبر في ذات الوقت المختبر المرجع داخل البلاد بموجب القوانين النافذة.

كما القت الدكتورة نادية صالح الكاف دكتوراة في الهندسة الوراثية وخريجة جامعة إيست أنجيليا البريطانية محاضرة عن اجراءات السلامة المستخدمة في المعامل والمختبرات العلمية ومسؤولية الحفاظ على بيئة آمنة أثناء القيام بالتجارب المخبرية.

شارك في اللقاء الاستاذ نزار هيثم رئيس دائرة الشباب في المجلس الانتقالي، والمهندس عبدالرحمن حسن البصري رئيس نقابة المهندسين والمهندس كتبي عمر مستشار المحافظ، والمهندس طارق عبده علي وكيل وزارة النقل، والدكتور صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة، والمهندس معروف عقبة رئيس المجلس الاستشاري للجمعية الوطنية للبحث العلمي، والمهندسة نعمة صالح عوض أمين عام الجمعية، كما حضر اللقاء عدد من المدراء والعاملين في المختبرات العلمية بعدن ومنها فنيين من مختبرات الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وعدد من الاكادميين الجامعيين والمهتمين بالمختبرات والبحوث العلمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المندب نيوز , ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المندب نيوز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة على المصدر السابق ذكرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى